أدب وفنون، مجتمع

حزن وبكاء في منزل ثريا جبران .. “العمق” تنقل صدمة عائلة سيدة المسرح المغربي (فيديو)

وزير الثقافة السابقة

عبر مجموعة من أفراد عائلة الفنانة ووزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران عن حزنهم العميق بعد وفاتها مساء أمس الإثنين نتيجة معاناتها مع المرض.

وقالت عائلة جبران في تصريح لجريدة “العمق”، إن وفاة الراحلة شكلت صدمة كبيرة لهم، مشيرين إلى أنها كانت تتميز بالأخلاق الحسنة وبالطيبة تجاه أفراد عائلتها جميعا وأصدقائها رغم اعتلائها لمنصب كبير في الدولة.

وأضافت عائلة جبران، أن وفاة الراحلة خلفت حزنا كبيرا بين أفراد أسرتها الصغيرة الذين لم يتقبلوا لحد الآن خسارتها بهذه الطريقة المفاجئة، داعين لها بالرحمة والمغفرة والصبر والسلوان لعائلتها.

وكانت الفنانة المغربية ووزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران، قد فارقت الحياة أمس الإثنين، عن عمر ناهز الـ68 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

يشار إلى أن الراحلة، أعلنت في بداية شهر غشت الجاري، أنها تتابع فحوصاتها الطبية بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالبيضاء، بعدما تكفل الملك محمد السادس بمصاريف علاجها.

يذكر أن السعدية قريطيف هي ممثلة مسرحية وسينمائية مغربية، اشتهرت باسمها الفني ثريا جبران، وهي من مواليد 1952 بمدينة الدار البيضاء، وشغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، لتصبح أول وزيرة فنانة في تاريخ المغرب السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *