مجتمع

العمران و”ONEE” يمرران سلكا كهربائيا عبر منزل بمراكش

لم يتفاعل مكتب العمران بمراكش، منذ سنة 2018، مع شكاية وضعها المواطن أحمد وخرون بشأن تمرير سلك كهربائي وسط منزله بتجزئة دار السلطان رقم 38 ضواحي مراكش.

وفي اتصال هاتفي، قال أحمد وخرون، لجريدة “العمق المغربي”، “رغم أن عمر التجزئة يفوق 11 سنة إلا أنها تعرف مشاكل كثير”، موضحا أن الخالسلك يط الكهربائي أصبح يشكل خطرا حقيقيا على أبنائه وعائلته، بعد أن قام ببناء الطابق الأول.

وأضاف المتحدث أنه بعد أن وضعت الشكاية، “قامت لجنة من مشروع العمران بزيارة المنزل والوقوف على المشكل، حينها وعدوني بأنهم سيجدون حلا للمشكل عبر تمرير الأسلاك الكهربائية تحت الأرض. وهذا الذي لم يتحقق لحدود الساعة”. 

وعبر وخرون عن تعبه من “تملص مدير العمران والمكتب الوطني للكهرباء من المسؤولية”، مضيفا أن كل مسؤول منهم “يوجهه عند المسؤول الآخر على أساس أنه هو المعني بإيجاد حل لمشكل السلك الكهربائي”.

وسبق لصاحب المنزل أن وضع شكاية لدى إدارة العمران بمراكش بتاريخ 02 نونبر2018، من أجل التدخل وإيجاد حل لهذا المشكل الذي كان يشكل عرقلة في إتمام بناء المنزل.

كما أنه وضع شكاية حول نفس الموضوع عند المكتب الوطني للكهرباء، بتاريخ 17 يونيو 2020، حول “عدم وضع الأعمدة الكهربائية في أماكنها الصحيحة”، وفق تعبيره. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *