أخبار الساعة، سياسة

الشبيبة الاتحادية تدعو للتبرع بالدم وتحث أعضاءها على التحسيس بمخاطر كورونا

دعت الشبيبة الاتحادية إلى الانخراط في تنظيم حملة للتبرع بالدم، لتدارك الحاصل في مخزنه، كما حثت أعضاءها على مستوى الأجهزة الشبيبية في الأقاليم والجهات إلى تكثيف حملات عملية التوعية بتطبيق إجراءات الوقاية من كورونا.

وقالت الشبيبة، في بلاغ صادر عن اللجنة المنبثقة عن مكتبها الوطني، إن دعوتها إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم تأتي نظرا لما يعرفه بنك الدم من خصاص، ولما لهذه المادة الحيوية من أهمية في إنقاد الأرواح.

ودعا المصدر ذاته أعضاء الشبيبة على مستوى الأجهزة الشبيبية في الأقاليم والجهات إلى “الانخراط الفعال والمسؤول في تكثيف عملية التوعية والتحسيس، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الموصي بها من طرف الجهات المختصة للتصدي لوباء كوفيد 19، عبر وسائل الإعلام المتاحة ووسائط التواصل الاجتماعي.

وتابع المصدر أن اللجنة اجتمعت أمس الثلاثاء قصد بسط الخطوات الأولى في تنفيذ البرنامج الخاص بالحملات التوعوية والتحسيسية بالمخاطر المترتبة عن انتشار جائحة كورونا وتداعياتها النفسية، والاجتماعية والاقتصادية، “تفعيلا لمضامين وتوجيهات الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب”.

واسترسل المصدر ذاته أن هذه الدعوة إلى تكثيف عملية التحسيس بمخاطر الوباء تأتي “اعتبارا للأدوار التاريخية التي لعبتها وتلعبها الشبيبة الاتحادية في مجال التكوين والتأطير والتوعية والتحسيس في صفوف الشبيبة المغربية، ونظرا للارتفاع المتزايد في عدد الإصابات والوفيات بوباء “كوفيد” 19، بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *