مجتمع

منزل المفكر المغربي الراحل المهدي المنجرة يتحول إلى مزبلة بالبيضاء (صور)

المهدي المنجرة

تحول منزل عالم الاجتماع المغربي المتخصص في الدراسات المستقبلية الراحل المهدي المنجرة الكائن بعمالة أنفا في مدينة الدار البيضاء إلى مزبلة، حيث تحيط به من كل الجوانب أكوام من النفايات المتراكمة.

المنزل الذي لازالت أرملة المثقف المغربي تقطن به، يعيش منذ عدة أيام على وقع العديد من التجاوزات التي لم تحترم المكانة الكبيرة لراحل داخل الحقل الثقافي المغربي ولدى المغاربة.

ويعاني منزل المنجرة الموجود بعمالة أنفا، من تراكم الأزبال حول جدرانه، حيث يقوم عدد من سائقي “التريبورتوارت” وهم محملون بالأزبال ومخلفات البناء برميها بجانبه، في غياب لأي مراقبة من السلطات المحلية والمنتخبة.

هذا وقد قامت السلطات المحلية بجماعة أنفا بازالة الأتربة والأزبال المتراكمة أمام منزل أرملة الراحل المهدي المنجرة، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي توثق الاعتداء الذي يقع عليه.

يشار إلى أن الراحل المهدي المنجرة، هو اقتصادي وعالم اجتماع مغربي مختص في الدراسات المستقبلية، ويعتبر أحد أكبر المراجع العربية والدولية في القضايا السياسية والعلاقات الدولية والدراسات المستقبلية، توفي في يونيو عام 2014 عن عمر ناهز 81 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *