أخبار الساعة، المغرب العميق، مجتمع

جماعتان بأزيلال توفران للطلبة “وسائل نقل سليمة” لاجتياز الامتحانات الجامعية

في خطوتين متشابهتين، أعلن كل من المجلس الجماعي لمولاي عيسى ابن إدريس(أيت اعتاب) ومجلس جماعة تيسقي، بإقليم أزيلال، عن توفيرهما وسائل النقل للطلبة ابناء الجماعتين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات المغربية، قصد إجراء الامتحانات بمدينة أزيلال.

وذكر الإعلان الصادر عن الجماعتين، الذي اطلعت عليهما جريدة “العمق”، أنه “اعتبارا للظروف التي تمر منها بلادنا جراء جائحة كورونا، ستحرص الجماعة على توفير شروط التنقل السليم وفي أحسن الظروف للطلبة لاجتياز الامتحانات بأزيلال، شهر شتنبر القادم”.

وأوضحت جماعة أيت اعتاب وجماعة تيسقي وفق ذات المصدرين أنه على الطلبة الذين يريدون الاستفادة من هذه الخدمة وضع نسخة من بطاقة الطالب ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية لدى مصالح الجماعة من أجل القيام بالترتيبات اللازمة.

يشار أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أول أمس، أنه سيتم إجراء لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة ابتداء من أوائل شهر شتنبر 2020.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، أنه على مستوى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود سيتم تقييم المعارف والكفايات عن بعد؛ أما فيما يتعلق بالمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح، فسيتم تقييم المعارف والكفايات حضوريا مع الرفع من عددمراكز إجراء الامتحانات وتقريبها من الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *