مجتمع

السطو على 20 كيلوغرام من الذهب وكاميرات مراقبة بالبيضاء

تعرضت للسطو إحدى معامل صياغة الذهب، بمدينة الدار البيضاء، حيث تمت سرقة أزيد من 20 كيلوغرام من الذهب كانت موضوعة داخل خزنة حديدية، وذلك ليلة الأحد الماضي.

وأكدت يومية المساء في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن قيمت المسروقات قد قدرت بحوالي 80 مليون سنتيم، حيث أفاد مصدر أمني أن السارقين لاذوا بالفرار، بعدما نفذوا عملية السرقة ليلا، وفي حي آهل بالسكان، واستولوا على سبائك من الذهب ولوازم أخرى تستعمل في صياغته.

كما ذكرت الجريدة ذاتها، تعرض خمس محلات تجارية أخرى بنفس الحي للسرقة قبل أيام فقط، مضيفة أن عناصر الشرطة القضائية والعلمية انتقلت على وجه السرعة، إلى مكان الحادث وقامت بمعاينة المعمل الذي تعرض للسرقة، وفتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة ملابسات الحادث.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه رغم التحقيقات إلا أن هوية الفاعلين لازالت مجهولة، خاصة بعد الاستيلاء على الكاميرات الخاصة بالمراقبة، لكن الأبحاث لا تزال جارية للقبض على المجرمين.

وموازاة مع ذلك، تم السطو في الليلة نفسها على وكالة بنكية بعين حرودة وسرقة ما بها من محتويات، وقد بادرت عناصر الدرك الملكي إلى فتح تحقيق وبحث ميداني للتعرف على هوية مرتكبي هذا الفعل الإجرامي.