مجتمع

جماعة الدروة .. انتشار الباعة المتجولين واحتلال الملك العمومي يثير سخط الساكنة

تعيش مدينة الدروة التابعة إداريا لعمالة برشيد بجهة الدار البيضاء سطات، في الأسابيع الأخيرة حالة من الفوضى واحتلال الملك العمومي بعدد من الساحات والشوارع وفوق الرصيف المخصص للراجلين أمام المحلات التجارية وبجانب المقاهي بمجموعة من التجمعات السكنية وخلف مقر باشوية الدروة الذي تحول لسوق عشوائي كبير غير بعيد عن الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مديونة وبرشيد.

واستنكرت مجموعة من الفعاليات المحلية تزايد احتلال الملك العام في جميع الاتجاهات أمام صمت المصالح المختصة والسلطات المحلية التي أصبحت عاجزة عن القيام بمهامها بشكل مباشر وتطبيق القانون على الجميع، مما شوه جمالية المدينة القريبة من مطار محمد الخامس الدولي المتواجد بتراب جماعة النواصر.

وأصبح المواطنون يضطرون للسير وسط الطرقات المخصصة للسيارات نتيجة استغلال الرصيف من طرف أصحاب محلات ومطاعم ومقاهي معروفة تسببت في تشويه جمالية واجهة مرافق وبنايات بالإضافة إلى حجب الرؤية عن المارة بسبب تطويق مطاعم بالستائر من كل الاتجاهات.

وتطالب ساكنة جماعة الدروة تدخل نور الدين أوعبو عامل عمالة برشيد ومختلف المصالح الإقليمية للقيام بحملات مستمرة لوقف الفوضى واحتلال الملك العام والرصيف بجميع الأحياء السكنية وبأهم الشوارع الرئيسية والقضاء على العربات المجرورة والمدفوعة بالمناطق التي أصبحت نقطة سوداء بسبب الفوضى وعرقلة السير أمام صمت المسؤولين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *