أخبار الساعة

جماعة تمارة تطالب بتفعيل الشرطة الإدارية

26 أغسطس 2020 - 22:01

خلص اجتماع لجنتي التتبع والمتابعة الخاصتين بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة، الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء إلى ضرورة تفعيل الشرطة الإدارية بالجماعة، والعمل على إيجاد الحلول الناجعة لمشكل النفايات الطبية، ومخلفات بائعي الأعشاب و ممتهني الحجامة.

وأكدت اللجنتان على ضرورة التسريع بإجراءات إنهاء العقدة الحالية، و بداية العمل بالعقد الجديد الخاص بتدبير قطاع النظافة بالجماعة، والاهتمام بدراسة سلوك المواطنين في تعاملهم مع مسألة جمع النفايات، ومحاربة النقط السوداء.

ومن ضمن التوصيات التي وضعتها اللجنتان، وضع برنامج خاص بمناسبة ذكرى عاشوراء، وتفعيل مبدأ الزجر في حق المسؤولين عن تخريب و حرق و سرقة الحاويات، بالإضافة إلى العمل مستقبلا على تجويد دفتر التحملات الخاص بأسواق بيع المواشي خلال عيد الأضحى المبارك سيما مسألة نظافة الأسواق بعد الإنتهاء من عملية البيع، والعمل على تكوين تعاونيات في مجال فرز و تثمين النفايات المنزلية.

وعرف اللقاء حضور عبدالعزيز لعايض، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي المكلف بقطاع النظافة و حماية البيئة و تدبير المستودع الجماعي، بالإضافة إلى المصالح الجماعية المختصة، و ممثلي الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالجماعة، و ممثلي مكتب الدراسات SEGU.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المعرض الدولي للطب بمازاغان يكرم وزير الصحة الأسبق بيد الله

أخبار الساعة

انفراد.. هذا ما قررته عمالة بركان بخصوص نصب شاشة عملاقة لنقل نهائي الكونفيدرالية

أخبار الساعة

محكمة فاس تخفف عقوبة الرئيس السابق لجماعة الناظور

تابعنا على