مجتمع

جامعة القاضي عياض تعتمد مراكز القرب لإجراءات امتحانات الدورة الربيعية

كلية الآداب جامعة القاضي عياض

أعلنت رئاسة جامعة القاضي عياض عن برمجة الامتحانات الخاصة بطلبة الإجازة الأساسية، وحددت لذلك عددا من مراكز القرب شملت مدنا بعيدة عن مراكش مثل العيون وتنغير وزاكورة لتخفيف مشقة السفر عن الطلبة في ظل حالة الطوارئ، وهو ما كانت جريدة  “العمق” سباقة إلى نشره في تصريح لرئيس الجامعة مولاي الحسن أحبيض.

وأبرز بلاغ جديد للرئاسة توصلت “العمق” بنسخة منه أن القرار أيضا يدخل في إطار الحفاظ على صحة وسلامة كل مكونات الجامعة من طلبة وأساتذة وإداريين، مشيرا إلى أنه يتعين على كافة الطلبة الولوج إلى منصة التسجيل لاختيار المركز الأقرب إلى مقر سكناهم باستعمال رابط خاص  (centre-examens.uca.ma) وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و31 غشت الجاري.

وبالنسبة للطلبة المسجلين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، وكلية العلوم السملالية بمراكش، وكلية اللغة العربية بمراكش، يتعين عليهم اختيار أحد المراكز بالمدن التالية وهي مراكش، تحناوت، الصويرة، اليوسفية، الداخلية، بني ملال، أزيلال، ورزازات، كلميم، أكادير، زاكورة، العيون، آسفي، تنغير، ابن جرير، شيشاوة، قلعة السراغنة.

أما بالنسبة للطلبة المسجلين بالكلية متعددة التخصصات بآسفي فقد تم اعتماد مراكز في مدن آسفي، واليوسفية والصويرة.

ويجتاز الطلبة المسجلون بالمركز الجامعي لقلعة السراغنة الامتحانات بمختلف الفضاءات التي تم تخصيصها لهذا الغرض بالمدينة.

وبخصوص تواريخ إجراء الامتحانات، فإن الدورة العادية ستجرى من 9 إلى 27 شتنبر بالنسبة لطلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، وكلية العلوم السملالية بمراكش، وكلية اللغة العربية بمراكش.

فيما تجرى امتحانات الدورة العادية من 9 إلى 16 شتنبر بالنسبة للطلبة المسجلين بالمركز الجامعي لقلعة السراغنة.

أما بالنسبة للطلبة المسجلين بالكلية متعددة التخصصات بآسفي فتجري الامتحانات المتبقية من الدورة الخريفية وامتحانات الدورة الربيعية من 9 شتنبر إلى 5 أكتوبر 2020.

وأوضح البلاغ أن الجدولة المفصلة للامتحانات سيتم نشرها لاحقا بمواقع المؤسسات الجامعية المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *