مجتمع

في ظل الأزمة.. والي درعة تافيلالت يخصص 26 مليون سنتيم لتأثيت إقامته

بوشعيب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت

أعلن والي جهة درعة تافيلالت، بوشعيب يحضيه، عن صفقة لتأثيت الإقامة الرسمية للولاية، بقيمة 265826.52 درهما، في الوقت الذي اتخذت فيه الحكومة عددا من الإجراءات التقشفية فيه لتخفيف وطأة جائحة كورونا على البلاد.

وأطلق الوالي طلب عروض بخصوص تأثيت إقامته، موضحا في إعلان، أنه سيتم فتح الأظرفة يوم 8 شتنبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا في مكاتب الكتابة العاملة للولاية.

ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة بعد اتخاذ الحكومة لإجراءات تقشفية، تمثلت في قرار لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني يقضي بوقف التوظيف في جميع القطاعات باستثناء الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تقليص وزارة الداخلية لميزانية الجماعات.

وجاءت صفقة والي جهة درعة تافيلالت أيضا في وقت اشتدت فيه وطأة كورونا على الاقتصاد الوطني وعلى ميزانية الدولة بالخصوص، وهو الأمر الذي دفع إلى إخراج قانون مالية تعديلي.

وأثارت الصفقة غضبا واستهجانا بين عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروها تبذيرا للمال العام، منتقدين حرص الوالي على “الترف” في وقت طال تأثير الجائحة كل المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عائشة
    منذ 4 سنوات

    اللهم ارحمني عاد رحم سكان الخنك الدين ينتضرون من الوالي فك اسر ملف الخنك للتوسع السكني وخصوصا القصور التي تنتضر فقط اشارة من الوالي لرئيس الجماعة لان رخص البناء مركونة بقسم التعمير وموقفة من طرف الوالي ولا احد يعرف السبب

  • ا.ب
    منذ 4 سنوات

    ونعم الولاة.الله يحضييييييييييييييه.هكذا يكون خدام الاعتاب الشريفة وإلا فلا فلا فلا فلا