أدب وفنون

فنانو مصر ينعون الراحلة ثريا جبران .. ويصفونها بأحد عمالقة المسرح العربي

وزير الثقافة سابقا

نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنانة ووزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران التي فارقت الحياة الإثنين الماضي، عن عمر ناهز 68 عاما، موجهة التعازي لكافة الشعب المغربي.

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بلاغ لها اليوم الخميس: “تتقدم جموع فناني جمهورية مصر العربية بخالص التعازي للشعب المغربي الشقيق، في رحيل أحد عمالقة ورموز الإبداع المسرحي في الوطن العربي الفنانة القديرة ثريا جبران التي تقلدت العديد من المناصب على رأسها منصب وزيرة الثقافة المغربية”.

وأضاف البلاغ أن الراحلة ثريا جبران: “تعد سيدة المسرح الأولى في المغرب العربي، تلك السيدة التي تركت عظيم الأثر في وجداننا بمحبتها وعشقها لفناني مصر والوطن العربي، اللهم تغمدها بواسع رحمتك وألهمنا في فراقها الصبر والسلوان”.

يشار إلى أن الفنانة المغربية ووزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران، فارقت الحياة الإثنين الماضي، عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت الراحلة، قد أعلنت في بداية شهر غشت الجاري، أنها تتابع فحوصاتها الطبية بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالبيضاء، بعدما تكفل الملك محمد السادس بمصاريف علاجها.

يذكر أن السعدية قريطيف ممثلة مسرحية وسينمائية مغربية، اشتهرت باسمها الفني ثريا جبران، وهي من مواليد 1952 بمدينة الدار البيضاء، وشغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، لتصبح أول وزيرة فنانة في تاريخ المغرب السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *