مجتمع

سلطات فكيك تمنع مسيرة لعائلات معطلين معتقلين من الوصول لبوعرفة

منعت القوات العمومية باقليم فكيك، مسيرة لعائلات معطلي بني تجيت، بعد قطعها حوالي 60 كلم من مواصلة السير صوب عمالة بوعرفة، للتنديد باعتقال أبنائها والمطالبة باطلاق سراحهم.

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، دخلت على الخط، معلنةً دعمها اللامشروط لعائلات المعتقلين التي انطلقت في مسيرتها من بني تجيت نحو بوعرفة لمؤازرة المعتقلين ودعم حقهم في الشغل.

الهيئة المذكورة، في بلاغ لها، عبرت عن تضامنها المطلق مع المعتقلين وهم يخوضون اضرابا عن الطعام احتجاجا على الحرمان القمع والتنكيل الذي تعرضوا له من طرف القوات العمومية، تضيف الهيئة الحقوقية.

وطالب البلاغ ذاته، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، بالافراج الفوري عن المعتقلين وضمان حقهم في الشغل والعيش الكريم، مجددة مطلبها باطلاق سراح كافة المعتقلين والقطع نهائيا مع قضية الاعتقال السياسي.

وفي هذا الإطار، نددت الهيئة السالفة الذكر، بالمقاربة الأمنية وشجبها لأساليب القمع التي تتعارض مطلقا مع المواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة المغربية.

ونبه البلاغ عينه، السلطات المحلية والعمومية من مغبة ما ستؤول إليه أوضاع المعتقلين وعائلاتهم محملا إياها كامل المسؤولية، خاصة في ظرف تعرف فيه المنطقة انتشار فيروس كورونا.

من جهة أخرى، أشاد التنظيم النقابي، بقوافل التضامن داعيًا كافة الفعاليات الحقوقية والسياسية والنقابية لمزيد من الدعم والمؤازرة للمعتقلين وعائلاتهم والانتصار لمطالبهم العادلة والمشروعة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *