أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تسجل غياب مبدأ الشفافية في تعيينات الأطر الإدارية بجهة بني ملال

سجلت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ببني ملال “غياب مبدأ الشفافية” الذي يؤطر عمليات توطين واعادة انتشار الأطر الادارية والتربوية على المستوى الجهوي والإقليمي، مشيرة إلى حجب مجموعة من المناصب الشاغرة وعدم تطابق المعطيات بين الأكاديميات والمديريات التابعة لها.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن غياب برمجة زمنية لدى الاكاديمية، بمصالحها الخارجية، لتنظيم عملية تعيين الأطر الإدارية، ساهم في إذكاء التوتر والقلق والإحباط في صفوف هذه الفئة، مضيفة أن عدم عقد اللجن الجهوية والاقليمية، وتغييب الإطارات النقابية جعل الإدارة على المستوى الجهوي والاقليمي تنزل رؤيتها التقليدية الأحادية والقاصرة في تعيين هذه الفئة.

وسجل رفاق مخاريق عدم استقبال الأطر الجديدة من طرف المسؤولين على المستوى الجهوي والإقليمي، معتبرين ذلك تجاوزا لما نصت عليه المذكرات الوزارية التي تؤكد على التعامل مع الأطر الإدارية باحترام تام وحسن استقبالهم بالأكاديمية والمديريات، وفق ما جاء في البيان.

وختمت النقابة بيانها بتجديد رفضها للمنهجية “الاستحواذية” للإدارة في التدبير، مضيفة أن النظر للرأسمال البشري كرقم في غياب للشرط الاجتماعي لتجويد الأداء المهني، مؤشر فشل في الرفع من المردودية التربوية داخل المؤسسات التعليمية، على حد تعبير الوثيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *