أخبار الساعة، مجتمع

مراكش تسجل أكبر عدد للوفيات بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

مقبرة الرحمة دفن وفيات كورونا

سجلت مدينة مراكش أكبر عدد للوفيات بسبب كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، بتناسب مع ارتفاعها على الصعيد الوطني.

وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة 41 مواطنا بالفيروس خلال الفترة المذكورة في المغرب كله، منها 11 حالة في مراكش وحدها، فيما توزعت باقي الحالات على عدد من مدن المغرب من بينتها الدار البيضاء ب7 حالات.

وعرفت المدينة الحمراء منذ مدة تزايدا مضطردا في عدد الوفيات، وايضا عدد الإصابات والحالات الحرجة، جعلت الكثير من الهيئات الحقوقية والمدنية والسياسية تدق ناقوس الخطر.

يشار إلى أن التدبير السيء للتكفل بمرضى كوفيد19، والتي رصدته جريدة العمق وعدد من الجمعيات الحقوقية والمدنية، رد عليه وزير الصحة خالد آيت الطالب بزيارة لمرآب مستشفى ابن طفبل دون مستشفى ابن زهر  الذي يعرف اختلالات واضحة.

ودبج عدد من البرلمانيين من مختلف التوجهات السياسية رسائل إلى المسؤول الحكومي تنبهه الى خطورة الوضع، فيما انتشر هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “مراكش تختنق”.

من جهة ثانية نشرت ضفحة المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش صورا وشريطا يظهر أن “الخيمة العلاجية” التي بنيت في ظرف أيام ب”باركينع” مستشفى ابن طفيل أو ما بات يطلق عليه “المستشفى الميداني”، أصبح جاهزا لاستقبال الحالات الحرجة لمرضى كوفيد19، حيث يتوفر على 100 سرير لحالات ما قبل الإنعاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *