هذا هو سبب رحيل زلاتان عن برشلونة؟

هذا هو سبب رحيل زلاتان عن برشلونة؟

14 فبراير 2017 - 16:46

نشر موقع "إي أس بي أن" تقريرا نقل فيه تصريحات مدير برشلونة السابق، مارك إنجيلا الذي أفاد أنه كان هناك سوء تفاهم ونقاشات حادة بين ليونيل ميسي وزلاتان إبراهيموفيتش في الفترة التي قضياها معا في كتالونيا. ولذلك يرى إنجيلا أن السبب وراء توقف مسيرة إبراهيموفيتش مع برشلونة يعود إلى صدامه مع ميسي.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي 21"، إن المدير السابق للفريق الكتالوني صرح بأنه كان هناك بعض "الخلافات" بين ليونيل ميسي وزلاتان إبراهيموفيتش خلال السنوات التي قضياها معا في كتالونيا.

وذكر الموقع أنه خلال سنة 2009، وقع إبراهيموفيتش مع نادي برشلونة، وعلى الرغم من إحرازه 21 هدفا في الموسم الوحيد الذي أمضاه مع النادي، إلا أنهم أعاروه في العام التالي.

وفي هذا السياق، قال إنجيلا، الذي انضم الآن إلى فريق ليل الفرنسي، إنه يظن بأن وجود ميسي كان هو السبب الذي يقف وراء خروج المهاجم السويدي من برشلونة.

كما تساءل إنجيلا في لقاء له مع "تيلي فوت" قائلا: "لماذا لم يتأقلم زلاتان في برشلونة؟ إنه يعد بمثابة "الوحش والآلة"، لكنه كان بجوار "آلة" أُخرى صغيرة. لقد كان هامدا لدرجة كبيرة. ربما كان ميسي بحاجة إلى المساحات، لكن زلاتان أخذ الكثير منها، لقد حدث صدام بينهما، وعلى ما أظن كان هذا هو السبب وراء رحيل زلاتان".

وبين الموقع أنه منذ مغادرة زلاتان ليلتحق بصفوف فريق ميلان انتشرت الشائعات التي ربطت اسم ميسي بالمغادرة السريعة للمهاجم السويدي، على الرغم من أنه كان دائما يعرب عن إعجابه بالأرجنتين.

وأشار الموقع إلى أن زلاتان وصف في إحدى المقابلات التي أجراها سابقا بأن الفريق الكتالوني ناد "فريد من نوعه" بيد أنه لم يكن متحمسا جدا للعب تحت قيادة بيب جوارديولا، الذي كان آنذاك مدرب برشلونة.

وفي الختام قالت الصحيفة إن زلاتان صرح سنة 2013 لصحيفة دير شبيغل الألمانية أن "جوارديولا مدرب رائع، لكنه كإنسان حقا جبان". كما أضاف قائلا: "لقد أخبرته منذ البداية إذا أدركت في وقت ما أنني لست في المكان المناسب وأنني لم أقدم المردود الذي تطمح إليه، فقط أعلمني بذلك. لكن كل ما كنت أسمعه منه هو الكلام المعسول على غرار أنت يا زلاتان لاعب رائع، وتقوم بكل شيء بطريقة مثالية، ومن ثم أجد نفسي بعد كل هذا الإطراء على مقاعد البدلاء".

عربي21

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

asus maroc

شركة ASUS المغرب تختار مدينة أكادير لإطلاق حاسوبها الجديد (فيديو)

مؤلف جديد للأستاذ محمد أتركين في مجال الفقه الدستوري

“البياض” يحسم الديربي الـ128 بين الوداد والرجاء في قمة الدورة 25 من البطولة

تابعنا على