مجتمع

مدير أكاديمية سوس: هكذا سنضمن دخولا مدرسيا آمنا.. والتعقيم ليس موكولا للأساتذة (فيديو)

كشف محمد جاي منصور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، عن مجموعة من التدابير العملية والاحترازية، التي ستضمن دخولا مدرسيا آمنا للمتعلمين، والأطر الإدارية والتعليمية بمؤسسات الجهة.

وفي هذا الصدد، قال جاي منصور على هامش الندوة الصحفية التي انعقدت مساء اليوم الإثنين 31 غشت 2020، بمقر الأكاديمية بأكادير، في تصريح لـ”العمق”، بأن الدخول المدرسي الفعلي محدد في يوم 7 شتنبر المقبل، بالنسبة لجميع المتعلمين، وسيكون فرصة ليتعرف هؤلاء المتعلمون، على أقسامهم وأساتذتهم، وبعدها، سيتم اعتماد استمارة رغبات الآباء والأمهات وأولياء الأمور، في تحديد الصيغة المثالية لتتبع الدروس.

وعن الأخبار الرائجة حول إسناد مهمة تعقيم الأقسام للأساتذة، فقد نفى منصور الأمر وقال في هذا الصدد إن مهمة الأستاذ محددة في التدريس والتأطير، وأمر التعقيم سيسند لمديري المؤسسات التعليمية، وسيستعينون بأعوان وحراس المؤسسات والشركاء لإنجاز هذه المهمة.

وعن التدابير الاحترازية التي اتخدتها الأكاديمية، لضمان دخول مدرسي صحي وآمن، يقول جاي منصور : “سيتم اعتماد كل الشروط الصحية،  كالتباعد داخل القاعات، بحيث سيتم اعتماد أقل من 20 مقعدا، مع احترام مبادئ النظافة، وإلزامية ارتداء الكمامات بالنسبة للتلاميذ الذين تتعدى أعمارهم 11 سنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *