مجتمع

وزارة الصحة تخصص 8 مراكز صحية للكشف السريع عن “كورونا” بمكناس

اختبار كورونا

خصصت المندوبية الجهوية للصحة بمكناس، 8 مراكز صحية مرجعية للكشف السريع عن فيروس كورونا المستجد، في المجالين الحضري والقروي.

ووفق منشور للمندوبية، فيتعلق الأمر بكل من “المركز الصحي سباتا، المركز الصحي سيدي عمر، المركز الصحي برج مولاي عمر، المركز الصحي القديم مولاي دريس، المركز الصحي لحي الإداري المركز الصحي ويسلان، المركز الصحي بوفكران، ثم المركز الصحي المهاية”.

ولفتت المندوبية أنه يتعين على الحالات المشتبه فيها أن تتوجه لزوما إلى المركز الصحي التابع له محل إقامة المشتبه بإصابته، مشيرة إلى أنه بعد المعاينة والفحص يوجه طبيب المركز الصحي المريض عند الاقتضاء إلى المركز المرجعي الذي يجري له التحليلة السريعة حيث تم الاعتماد على 8 مراكز مرجعية في المجالين الحضري والقروي لإجراء هذه التحليلة.

وأبرزت أنه “في حال كانت نتيجة الاختبار السريع إيجابية فإن المركز الصحي المرجعي يعد توصله بالنتيجة يوجه المريض إلى المركز الاستشفائي الإقليمي “مركز التشخيص بمستشفى محمد الخامس”، من أجل إجراء تحليلة “PCR” والتخطيط الكهربائي للقلب “ECG” وفي انتظار نتيجة تحليل “PCR” فإن المريض يحال على بيته لالتزام الحجر الصحي واعتماد الإجراءات الاحترازية”.

وأشارت إلى أنه “إذا كانت نتيجة التحليلة “PCR” سلبية، فإن “المركز الصحي المتابع لحالة المريض يقوم بإخبار هذا الأخير بالنتيجة ويوصيه بالتزام الحجر الصحي واعتماد الإجراءات الاحترازية الأخرى، وإذا كانت إيجابية، فإن فريق المركز الصحي مركز الارتباط، ينتقل إلى مكان إقامة الشخص المصاب، من أجل تقديم العلاجات له داخل بيته، وضمان متابعته الطبية”.

وشددت على أنه يتم الاستشفاء في مراكز التكفل بكوفيد 19 فقط الحالات التي كانت نتيجة تحليل لديها إيجابي مع أعراض شديدة أو تعاني أمراض مزمنة أو متقدمة في السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Fatima maftouh
    منذ 3 سنوات

    تحاليل كرونا