أخبار الساعة، مجتمع

في مبادرة نوعية.. جمعية للآباء بمريرت تعفي التلاميذ من واجبات الإنخراط

في مبادرة غير مسبوقة، أعفت جمعية أباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية أم الربيع بمريرت اقليم خنيفرة، جميع التلاميذ من واجبات الإنخراط للموسم الدراسي 2020/2021 .

مبادرة نوعية لقيت استحسان أباء التلاميذ الذين اعتبروها جيدة، نظرا للظروف الإقتصادية التي تعيشها أغلب أسر المتمدرسين بسبب تداعيات الجائحة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بثانوية أم الربيع التأهيلية بمريرت فخيخ الأمراني المهدي، إن هذه المبادرة تأتي بعد لقاءات ومشاورات عديدة مع أعضاء المكتب التنفيذي، إذ إرتأينا العمل على إعفاء جميع تلاميذ ثانوية أم الربيع من واجبات انخراط الجمعية، وعدد المستفدين من هذه العملية هو 1923 تلميذة وتلميذ.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه المبادرة تسعى لتخفيف العبء على كاهل الأباء والتضامن معهم في هذه المحنة التي يمر منها الوطن، نظرا للظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد والوضعية المزرية لجميع الأسر التي تعيش الهشاشة.

وناشد المصدر ذاته، الوزارة أن تضع صحة التلميذ فوق كل اعتبار، قائلا ” إن كانت وزارة أمزازي ترى أن التعليم الحضوري مناسبا فينبغي أن توفر شروط السلامة الصحية للطاقم الإداري والتربوي ولفلذات أكبادنا، وبخصوص التعليم عن بعد فلابد من توفير الشروط اللازمة من دعم لوجيستيكي للأسر الفقيرة حتى نتمكن من تحقيق تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب على مستوى هذه العملية التربوية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *