اقتصاد

الحكومة تقترض 300 مليون أورو لإنقاذ مكتبي المطارات والكهرباء وشركة “لوطوروت”

وقع وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون على ثلاثة اتفاقيات ضمان تتعلق بثلاثة قروض بقيمة إجمالية تصل إلى 300 مليون أورو ممنوحة من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، لكل من المكتب الوطني للمطارات والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وبحسب بلاغ مشترك بين وزارة الاقتصاد والمالية إصلاح الإدارة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، فإن هذا التعاون، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة الإدارة لمواكبة المقاولات والمؤسسات العمومية في مواجهة الآثار الناجمة عن فيروس كورونا، من خلال حشد التمويل لتلبية احتياجاتها المالية.

وأضاف البلاغ أن دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يهم أيضا المساعدة التقنية في إطار برنامج تحديث وتعزيز حكامة المقاولات والمؤسسات العمومية.

وأشاد بنشعبون وألان بيو، نائب رئيس البنك، بجودة علاقات التعاون القائمة بين المغرب والمؤسسة المالية الأوروبية.

ودعا بنشعبون، البنك الأوروبي إلى توسيع دعمه ليشمل مقاولات ومؤسسات عمومية أخرى تأثرت بالجائحة، وتعزيز عمل البنك لفائدة القطاع الخاص لدعم عملية الإنعاش.

وبدوره قال ألان بيو “إننا سعداء بتوفير السيولة للمقاولات العمومية لدعم المغرب خلال هذه الأزمة غير المسبوقة”.

وأوضح أن برنامج الإصلاح الذي تعتزم الحكومة المغربية مواصلته بدعم من البنك من شأنه أن يساهم مستقبلا في تعزيز صمود المنشآت العمومية المغربية وضمان استمرارية تقديم خدمات ذات جودة للمغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *