مجتمع

ودادية القضاة تلتمس من السلطة القضائية التدخل لحمايتهم من القذف والتشهير

أعلنت الودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء، أنها ستسلك جميع الإجراءات القانونية المناسبة إزاء كل محاولة للنيل من سمعة القضاة، وشرفهم وكرامتهم، وهيبة، ووقار السلطة القضائية التي يمثلونها، وذلك في إشارة إلى الأشرطة الصوتية التي تبثها إحدى القنوات الصحفية، تتضمن اتهامات مجانية وافتراءات واضحة في حق بعض القضاة تمس باعتبارهم، وكرامتهم، وشرفهم وبحرمة السلطة القضائية التي ينتمون إليها.

وطالبت الودادية، المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة، التدخل، بصفة مستعجلة من أجل حماية القضاة، وبالتالي السلطة القضائية من مثل هذه الفيروسات، ومن يقف وراءها بهدف ردعها وإيقاف هذا النزيف، الذي أضحى يشكل هاجسا يوميا يقض مضجع القضاة وبالتالي يؤثر سلبا على مردودية عملهم داخل المحاكم .

وعقد المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء عن بعد، اجتماعا طارئا، يوم 01/09/2020 بناء على الأهداف المنوطة بها للقضاة كجمعية قضائية مهنية، حيث خلص اللقاء إلى أن القضاة هم مواطنون لهم حقوق وعليهم واجبات، لكن التشهير بهم على صفحات المواقع أمر مرفوض ومناف للقانون نفسه ويشكل جرما في حق المجتمع، والمؤسسات ومعاقب عليه بعقوبات حبسية .

وفيما أعلنت عن تضامنها المطلق مع القضاة المستهدفين بالأشرطة الصوتية المشينة عن ما لحقهم من إساءة وقذف وتشهير، أعلنت الودادية عن
تذمر القضاة من هذه الافتراءات، والأكاذيب، التي “أضحت جاثمة على قلوبهم، ومصدر قلقل لديهم من خلال كثرة الأباطيل، والتهم التي تعج بها هذه الأشرطة”.

وأبرزت أن حشر القضاة في صراعات مهنية لن يخدم أجندات من يقف وراء هذه الحملة المسعورة، ولن يثني القضاة عن القيام بدورهم الأساسي في المجتمع، وهو التطبيق الصارم للقانون، والفصل في المنازعات بكل استقلالية، وتجرد ونكران الذات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *