سياسة

الاستقلال يهاجم تدبير أمزازي للدخول المدرسي ويشيد بالمشاروات حول الانتخابات

سجلت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بـ”استياء منهجية تدبير قطاع التعليم، والاستفراد بالقرار، وعدم إشراك النقابات التعليمية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والهيئة البيداغوجية والصحيةعلى المستوى الجهوي والترابي، ومختلف الفاعلين في الإعداد الجيد للدخول المدرسي والجامعي، وصياغة رؤية مشتركة واضحة في شأن الموسم المدرسي في ظل جائحة كورونا، عوض إصدار قرار الهروب و التنصل من المسؤولية”.

جاء ذلك في بلاغ للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عقب اجتماعها، عن بعد، مساء أمس الثلاثاء فاتح شتنبر 2020 برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، تدارست خلاله قضايا الدخول السياسي، والتطورات المرتبطة بجائحة كورونا، وكذا الإشكالات المرتبطة بالدخول المدرسي، بالإضافة إلى الوضعية التنظيمية للحزب.

وأضاف حزب الاستقلال في البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن وزارة التعليم ألقت بالمسؤولية على الأسر في قرارها ودون مراعاة خصوصيات الوضعية السوسيوـ اقتصادية والثقافية والمجالية ببلادنا لا سيما بالنسبة للعالم القروي والأسر المعوزة، والذي لقي استهجانا كبيرا من طرف الرأي العام، وخلق ارتباكا وقلقا لدى أولياء التلاميذ والطلبة.

وسجلت اللجنة التنفيذية للحزب، “بأسف تهرب الوزارة من تحمل مسؤوليتها في الخلاف القائم بين أرباب المدارس الخاصةوالأسر، وتركت الأسر تواجه مصيرها لوحدها، لكنها وفي مفارقة عجيبة تنصلت من مسؤوليتها على توفير مقاعد للتلاميذ الراغبين في الالتحاق بالقطاع العمومي”.

وبخصوص انتخابات 2021، فقد سجل المصدر ذاته، “التجاوب الايجابي المتعلق بالدعوة المشروعة التي كان الحزب في مقدمة المبادرين إليها فيما يخص فتح ملف المشاورات السياسية حول مدونة الانتخابات بشكل مبكر”.

وأكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، “على ضرورة مواصلة وتكثيف العمل المشترك مع الأحزاب السياسية لتحفيز النساء والشباب والرفع من نسبة المشاركة، والعمل على توفير كافة الشروط والضمانات القانونية لسلامة العملية الانتخابية ونزاهتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *