مجتمع

مراكز استقبال المعاقين تعود للعمل حضوريا .. ووزارة المصلي تعد دليلا بروتوكوليا خاصا

وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، اليوم الأربعاء، أن المراكز المستقبلة للأشخاص في وضعية إعاقة، ستعود لتقديم خدماتها حضوريا ابتداء من 15 شتنبر الجاري، بعد فترة توقف واعتماد نمط خدماتي عن بعد.

وفي هذا الإطار، أوضحت الوزارة في بلاغ لها توصلت “العمق” بنسخة منه، أنها أعدت دليلا بروتوكوليا خاصا يفصل عملية استئناف خدمات هذه المراكز وذلك وفق أنماط ملائمة للتكفل،تراعي حدة الإعاقة وإمكانيات التأطير وشروط الاستيعاب داخل المراكز.

وبعد إشادتها بالتفاعل الإيجابي للجمعيات التي تنجز مبادرات متميزة خلال هذه الظرفية الاستثنائية، وتعبر عن روح المسؤولية والوطنية، دعت الوزارة الجميع إلى مزيد من الانخراط الفعال والتعبئة الشاملة من أجل تمكين هذه الفئة من المواطنات والمواطنين من تفادي انعكاسات فترة الحجر الصحي، مع الحفاظ على قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من الاندماج الكامل والحماية اللازمة.

وأهابت وزارة المصلي بكافة الأمهات والآباء وأولياء الأمور الحرص على التعاون والتواصل بشكل مستمر مع المختصين العاملين بالمراكز، والسهر على احترام جميع التوجيهات الوقائية، مشيرة إلى أن المنسقيات الجهوية والمندوبيات الإقليمية للتعاون الوطني ستعمل على التتبع والقيام بزيارات عند الضرورة للوقوف على سير تقديم الخدمات وفق الشروط والمعايير والتدابير المنصوص عليها في الدليل.

ودعا المصدر ذاته، جميع الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم والجمعيات الشريكة وكل الفاعلين في المجال إلى مزيد من التعاون المثمر لتجاوز الصعوبات ورفع مختلف التحديات،بكل أمل في تخطي هذه المحطة الصعبة بسلام،تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *