أخبار الساعة، مجتمع

سوس ماسة تعتمد خطة “الإبداع المحلي” في الدخول المدرسي

انتهى اجتماع ضم مسؤولين ترابين وتروبيين بجهة سوس ماسة، باعتماد خطة الإبداع المحلي، في تدبير اجراءات الدخول المدرسي الحالي 2020/2021، وفسح المجال لمسؤولي المؤسسات التعليمية، اختيار نمط التعليم المناسب لكل منطقة، بين الحضوري وعن بعد أو هما معا.

الإجتماع المنعقد عن بعد، ترأسه والي جهة جهة سوس ماسة، صبيحة أمس الثلاثاء 01 شتنبر 2020، بحضور كل الفعاليات المختصة، على رأسها مدير الأكاديمية، وعمال الأقاليم و المسؤولين الأمنيين الجهويين، وكل الطاقات الفاعلة لاتخاذ كل الترتيبات العملية،  لضمان نجاح الدخول المدرسي الجديد على مستوى الجهة، مع مراعاة كل الشروط الموضوعية اللازمة والكافية، لتحقيق الحق في التمدرس والحق في الصحة لكل أطراف العملية التربوية، من تلاميذ وأساتذة وآباء وأولياء هذه الشريحة الشابة المتمدرسة .

وخلال هذا الاجتماع، قدم مدير الأكاديمية عرضا، لامس الخطوط العريضة، المتمثلة في التوجهات العامة، والإحصائيات والأنماط التربوية التي سيتم اعتمادها ( حضوري، تناوبي أو عن بعد)، وكذا أجهزة التدبير والقرار محليا وإقليميا وجهويا.

كما تناول ذات المتحدث، مختلف التدابير التي سيتم اعتمادها، بشراكة مع جميع الفاعلين، والضرورة الملحة لحماية صحة الأسرة التعليمية وكل الشركاء،  مع تفاعل مناسب وموضوعي مع كل الطلبات، لتحقيق أكبر معدل للرضى، لدى كل الأطراف وخاصة التلاميذ واولياؤهم، مع الأخد بعين الاعتبار الإكراهات الموضوعية المطروحة، وقدرة كل الفاعلين في المنظومة المؤسساتية للاستجابة.

وقد تم تسجيل أن الرؤية ستتوضح بشكل موضوعي، عند انتهاء فترة تسجيل طلبات الاباء والأولياء، بحسب اختيار نمط التعليم، واستغلال المعطيات، على مستوى كل مؤسسة بالقطاع العام والخاص.

 وبعد المناقشة، وتبادل مختلف الآراء والاشكاليات المتوقعة، تم الإجماع على الإبداع على المستوى المحلي، وعلى مستوى كل مؤسسة، لربح الرهان في هذه الظرفية الاستثنائية، التي تحتم ضمان حق التمدرس، وحق الصحة، بتظافر جهود كل الشركاء، وببذل كل الجهد وتكاثف طاقات الجميع أفرادا ومؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *