عائلة الجكاني تتهم الشرطة بتزوير محاضر الاستماع

عائلة الجكاني تتهم الشرطة بتزوير محاضر الاستماع

14 فبراير 2017 - 13:13

اتهمت عائلة المهندس خالد الجكاني، المتابع بتهمة تلقي رشوة من أحد المقاولين بكلميم، بعض رجال الشرطة بتورطهم في القضية عبر تزوير محاضر الاستماع.

وقال الحسين الجكاني، أخ المتهم خالد الجكاني خلال ندوة صحفية عقدت صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، خصصت للحديث عن آخر مستجدات القضية، إن "أحد الأشخاص صرح للعائلة، أن الشخص الذي دبر الكمين لخالد، لم يكن وحده، بل إن الضابطة القضائية وبعض رجال الشرطة هم بدورهم متورطون في القضية".

وأضاف المتحدث ذاته، أن أحد رجال الشرطة الذين استمعوا لخالد خلال إنجاز محضر الاستماع، قام "بامساك يده وقال له بالحرف، "والله ثم والله وكون متوقع هذا المحضر تا ندير لموك 7 أو 8 محاضر ونغبروليك الشقف"، على حد تعبيره.

وأشار الحسين الجكاني، "أن رجل شرطة آخر قال لخالد أثناء كتابة المحضر، "أنا هادشي يتجاوزوني، وفوق طاقتي" وفق تعبيره.

وأوضح أخ المهندس المعتقل، أن "الضابطة تعمدت عدم ذكر واقعة خروج خالد للحاق بالمقاول الذي أحضر الظرف المالي وكذا دخوله، كما تم إسقاط الشهود، ومن ضمنهم الكاتبة التي عاينت الواقعة وكذا البواب"، مضيفا أنه و"بعد اقتياده للضابطة، جلس في ظروف سيئة، حيث صودرت هواتفه كما تعرض لضغط نفسي" حسب تعبيره.

ومن جهة أخرى، أشاد الحسين الجكاني، بالمدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، وبنزاهته، وكذا بالجمعيات الحقوقية التي ساندت خالد الجكاني، مطالبا المسؤولين بالبحث في الموضوع.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الصويرة .. “البوانتاج” يخرج عمال تصبير السمك للشارع ومديرة المعمل توضح (صور)

حكومة مليلية تقرر ترحيل كافة المغاربة العالقين المتبقين بالثغر المحتل

الملك يعزي في وفاة شامة الزاز

الملك معزيا في وفاة شامة الزاز: ساهمت بأدائها المتميز في صيانة العيطة الجبلية

تابعنا على