آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الجمع العادي للكوكب المراكشي..تأجيل جديد وسط حيرة المحبين

الكوكب المراكشي

وسط حيرة المحبين، وتساؤلات المراقبين والمتتبعين عمن يحرك خيوط اللعبة داخل النادي الذي يعيش مشاكل جمة في التسيير هوت به الى القسم الثاني وتهدده بالنزول الى قسم الهواة، أعلن الكوكب الرياضي المراكشي فرع كرة القدم عن تأجيل آخر لجمعيه العام العادي وغير العادي يتم تحديد تاريخهما الأسبوع المقبل، والذي كانا مقررين يوم 4 شتنبر الجاري.

وأشار بيان للنادي توصلت العمق بنسخة منه إلى أن هذا القرار يأتي في ظل المناخ السائد بين المرشحين لرئاسة النادي على وجه الخصوص، والخلافات المتعلقة بوكيلي القائمتين.

ما جاء في البلاغ هو إشارة حسب المتتبعين، إلى الخلاف الذي حدث بين كل من رضوان حنيش ومحمد مجد الطالبي، واللذان عبرا عن رغبتنهما في ترأس المكتب المديري لفرع كرة القدم، لكن كل واحد أو مؤيد له طعن في لائحة الثاني إما بدعوى الآجال القانونية المحدد في ثمانية أيام بعد تأجيل الجمع سابقا، أو الجهة التي يجب أن تتلقى الترشيح هل هو للنادي متعدد النشاط، أم لفرع كرة القدم.

وأوضح البيان ذاته أن اللجنة التنفيذية أعلنت تأجيل انعقاد الجمع العام حفاظا على ما أسمته الأداء الطبيعي والصحي داخل النادي وذلك تماشيا مع الرغبة التي عبرت عنها غالبية الأعضاء، وتمهيد الطريق أمام المرشحين لتحديث ومراجعة كافة الاختلالات المتنازع عليها بين الجانبين.

وأضاف البيان أن الوضع الحالي يتطلب حركة جماعية موحدة خلف النادي حتى تؤتي ثمارها وبعد ذلك فتح باب الترشح أمام اللوائح وفق القوانين المعمول بها.
ويؤكد البيان على الالتزام التام بتطبيق أحكام الاتفاق المبرم بين جميع الأطراف خلال الاجتماعات السابقة بخصوص تفويض الإدارة ومرافقة شؤون النادي من قبل رضوان حنيش بالتنسيق مع إدارة النادي.

ويدعو البيان نفسه الجميع إلى ضبط النفس وتأكيد مصالح النادي الفضلى حتى يكون الانتقال صحيًا وسلسًا ، ويفتح صفحة جديدة تسمح للنادي باستعادة مجده السابق.

وحسب بلاغ سابق يتضمن جدول أعمال الجمع العام العادي عرض التقريرين الأدبي والمالي للموسمين 2018/2019 2019/2020 على المنخرطين للمناقشة والتصويت، وكذا الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات .

أما الجمع العام غير العادي فيشمل تلاوة النظام الداخلي للجمعية والمصادقة عليه ومناقشة مشاريع القانون الأساسي النموذجي للشركة وكذا انتخاب المكتب المديري الجديد طبقا للمادة 23 من النظام الأساسي للجمعية، وكذا تعيين أحد الأعضاء للإشراف على تتبع ملف الملاءمة مع مقتضيات قانون التربية البدنية 30.09، وتسجيل شعار النادي بالمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية .

ويعيش نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم أزمة تسيير حقيقية،ويدعوه قانون التربية البدنية الجديد إلى عقد جمع عام عادي وأخر استثنائي لتقديم حصيلة المكاتب السابقة للموسمين المنصرمين، إضافة إلى حصيلة مكتب الرئيس امبارك نعيم راضي للموسم الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *