مجتمع

منهم من باع الخروف لشراء هاتف.. توقيف 14 شخصا في واقعة سرقة أضاحي العيد بالبيضاء

اعتداء على الكسابة بالحي الحسني

في تفاصيل جديدة لحادث “تعنيف” و”سرقة” كسابة بسوق مواشي بالدار البيضاء، والتي جرت يوليوز الماضي أوقفت عناصر الأمن بمنطقة الحي الحسني 14 شخصا متورطا في الحادث المذكور، حيث يخضعون للتحقيق فيما البحث جاري عن آخرين.

ووفق ما صرح به محمد بن بلة رئيس فرقة الشرطة القضائية بالحي الحسني، فإن الأبحاث أسفرت عن كون بعض المتورطين كانوا يتوفرون على أضحية العيد، وقاموا بذبح الأضحية المسروقة خلال يوم عرفات، ومنهم من كان يتوفر على مساعدة من طرف مشغله لشراء أضحية العيد لكنه قام بسرقة الأضحية من سوق المواشي.

وأضاف في تصريح للقناة الثانية، أن “منهم من سرق أضحية العيد وقام ببيعها لشخص آخر واقتنى بنصف ثمنها هاتف نقال”، مبرزا أن ذلك يؤكد أنهم لم يكونوا يرغبون في الاحتفال بالعيد بل هدفهم السرقة، كما أن عدد كبير منهم من ذوي السوابق العدلية”.

وكان عدد من الأشخاص قد هاجموا سوقا للأغنام بمنطقة الألفة في الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، يوليوز الماضي ما تسبب في فوضى عارمة داخل السوق.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وثقت للحادثة، عددا من الأشخاص وهم يستولون على الأضاحي من داخل شاحنات التجار ويفرون بها إلى وجهات مجهولة.

وقد خلفت هذه الحادثة فوضى كبيرة داخل السوق المذكور، إذ هرع تجار المواشي بالهرب بشاحناتهم، وسط تراشق كبير بالحجارة، ما سبب هلعا لدى المواطنين الذين كانوا داخل السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *