سياسة

النيابة العامة تحفظ شكاية منسق الاتحاد الاشتراكي ضد رئيس جماعة الرشيدية

hanaoui

قامت النيابة العامة بحفظ الشكاية التي تقدم بها منسق حزب الاتحاد الاشتراكي بجهة درعة تافيلالت ضد رئيس جماعة الرشيدية، عبد الله هناوي.

وكان العلوي المهدي وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرشيدية، طالب فيها باعتقال هناوي بـ”جريمة التحريض على العصيان ضد سلطة الوالي المنظمة قانونيا”.

وجاء في الشكاية أن “المشتكى به دعا المنتخبين بصفة عامة إلى الانتفاضة ضد سلطة المراقبة كاختصاص للعمال والولاة بحيث جاء في تصريح أن فعل المراقبة الذي يطلع به الوالي ينحصر فقط في مراقبة سلامة تطبيق القانون أي على مستوى الشكل ولا يتعداه غلى مراقبة الملائمة الذي يفرضه بداعي أنه يؤول فقط وحصرا للمجالس النيابية والمنتخبين”.

واعتبر العلوي، أن تصريحات هناوي “خطيرة في أثرها ومخالفة للقانون في شكلها وجوهرها ويفندها واقع الحال، بحيث ان العلاقة بين سلطة المراقبة في الرشيدية يطبعها الامتثال لروح نصوص القوانين كما صدرت هذه التصريحات عن مسؤول وفي لقاء موجه للجمهور، يحاول في خطابه تجيشهم وتحريضهم وتحريض باقي رؤساء المجالس النيابية للانتفاض ضد سلطة منظمة قانونيا من حيث التركيبة والاختصاص من عبر نقل مسؤولية فشله أو تأخره في انطلاق مشاريع لسلطة الوالي والمنظمة قانونا فيما يعتبر حملة انتخابية سابقة لأوانها”.

وجاءت شكاية العلوي بعد اتهام رئيس جماعة الرشيدية لوالي جهة درعة تافيلالت بوشعيب بحضيه بعرقلة إنجاز مشاريع تنموية بالمدينة، في مقطع فيديو بثه على “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *