أخبار الساعة، مجتمع

بعد تفشي كورونا .. السلطات تمنع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت

أعلنت عمالة اقليم خنيفرة، الجمعة، عن قرارات جديدة بعد الإرتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد خاصة بمدينتي خنيفرة ومريرت، وستدخل هذه القرارات حيز التطبيق ابتداء من يوم الأحد 06 شتنبر 2020 على الثانية عشرة زوالا.

ومن بين الإجراءات، بحسب بلاغ صادر عن عمالة خنيفرة، منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، باستثناء الحالات التالية: قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات؛ التنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة، التنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية، والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

وفي السياق ذاته، أشار البلاغ ذاته،  إلى التوقف بصفة مؤقتة عن استغلال النقل العمومي المشترك بين الجماعات بواسطة حافلات شركة الكرامة، وذلك ما بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت من جهة وما بين هاتين المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم من جهة ثانية.

وهمت الإجراءات  نفسها، تحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بالمدينتين في الساعة العاشرة ليلا، ومنع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، والتوقف مؤقتا عن استغلال السوق الأسبوعي أحطاب بمدينة خنيفرة.

ومن بين الإجراءات كذلك، اقتصار السوق الأسبوعي بمدينة مريرت على نشاط بيع الخضر والفواكه مع منع بيع المواشي به، فضلا إغلاق أسواق القرب و”السويقات” ابتداء من الساعة الخامسة مساء، إضافة إلى منع بث مباريات كرة القدم بالمقاهي.

ويُعهد للسلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية، وكافة المؤسسات و الإدارات المعنية، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية تنفيد هذه القرارات، وذلك ابتداء من يوم الأحد 06 شتنبر 2020 على الثانية عشرة زوالاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *