اقتصاد

بعد طلب “الباطرونا” .. المغرب يسمح بدخول المهنيين الأجانب إلى أراضيه

أعلن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب العلج، اليوم الجمعة، أن وزارة الخارجية ستسمح بدخول المهنيين الأجانب إلى المغرب، ابتداء من 10 شتنبر الجاري، شريطة الالتزام بعدد من الشروط.

وقال العلج في بلاغ له، إنه “بعد تلقي العديد من طلباتكم للحصول على تصاريح بالدخول إلى المغرب لفائدة مقدمي الخدمات، واستشاريين، وتقنيين أجانب، بغية إرسالها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التمس الاتحاد العام لمقاولات المغرب من الوزارة المذكورة أن تضع إجراءً مبسطا بهذا الشأن”.

وأضاف المتحدث، أنه تم قبول طلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب من طرف الوزير ناصر بوريطة، لافتا إلى أنه “اعتبارا من 10 شتنبر2020، بإمكان الزوار المهنيين التنقل إلى المقاولات المغربية بناء على دعوة رسمية من هذه الأخيرة”.

وشدد على أن هذه الدعوة يجب أن تحمل معلومات المقاولة بما في ذلك التعريف الموحد للمقاولة، ورقم السجل التجاري والعنوان، موقعة ومختومة من طرف شخص مخول له ذلك.

ويجب أن تتضمن هذه الدعوة كذلك، يضيف رئيس “الباطرونا”، “موضوع الزيارة، وأسماء الزائرين وأرقام جوازات سفرهم، وتاريخ دخولهم إلى الأراضي المغربية، فضلا عن مكان إقامتهم في المغرب خلال مدة المهمة “.

وأكد على ضرورة احترام الزوار الأجانب للقواعد الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات، لاسيما الالتزام بإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد- 19 مسبقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *