أخبار الساعة، مجتمع

السلطات تغلق إقليم النواصر بالبيضاء بعد توسع رقعة انتشار كورونا

قررت السلطات المحلية بإقليم النواصر بجهة الدار البيضاء إغلاق الأخير، وذلك بالنظر للارتفاع الملحوظ لعدد الحالات الإيجابية المسجلة منذ شهر غشت وبداية شهر شتنبر الجاري بالإقليم.

وأوضحت السلطات في بلاغ لها، أنه تقرر بناء على خلاصات ونتائج اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع اتخاذ مجموعة من التدابير والاجراءات التي تروم التحكم في الوضعية الوبائية والعمل على تطويق رقعة انتشار الفيروس بالنفوذ الترابي للاقليم والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من الأحد 6 شتنبر الجاري.

وتتمثل هذه التدابير، في “إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية، وإغلاق أسواق القرب والملاعب الرياضية والحدائق والفضاءات العمومية على الساعة السادسة، والمحلات والمراكز التجارية على الساعة العاشرة ليلا”.

كما تتمثل في “إغلاق المقاهي على الساعة التاسعة ليلا، والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا مع احترام الطاقة الاستيعابية في 50 في المائة”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه سيتم تشديد المراقبة بمختلف المنافذ والمعابر المؤدية للإقليم خاصة ما يتعلق بضرورة التوفر على التراخيص اللازمة من السلطات المحلية بالنسبة للأشخاص الوافدين من النفوذ الترابي للإقليم والعمالات التي يشترط التوفر على ترخيص لولوجها أو مغادرتها، بالإضافة إلى مختلف القيود الأخرى التي تم إقرارها خلال حالة الطوارئ الصحية من تجمعات وحفلات زواج وجنائز.

وشدد السلطات، على أنه سيتم تفعيل الإجراءات المراقبة الحازمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها لا سيما إجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي في الأماكن العمومية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عزالدين
    منذ 4 سنوات

    شكرا