مجتمع

بعد أسبوعين من اعتصام الأمهات.. مسيرة ليلية ببني تجيت بفكيك تطالب بإطلاق سراح المعتقلين (صور)

خرجت عائلات معتقلي بني تجيت المعطلين، في مسيرة ليلية جابت الجماعة الترابية بني تجيت نواحي فكيك، مرددين شعارات تطالب بالإفراج الفوري عن أبنائها المعتقلين.

المشاركون في المسيرة الليلية، نددوا بالمقاربة الأمنية في التعاطي مع ملف معطلي بتي تجيت، مشددين على ضرورة الاستجابة لمطالبهم المشروعة وحقهم في الشغل.

وأعلن المحتجون الذين كانوا مؤازرين بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان، مواصلة الإحتجاج إلى غاية إطلاق المعتقلين السبع من المعطلين المتواجدين بسجن بوعرفة.

وفي هذا الإطار قال عبد الصديق بنعزوي شقيق أحد المعتقلين، إن اعتصام عائلات المعتقلين دخل يومه 16، وبعد صمود الأمهات والشباب أمام دائرة بني تجيت، توجه المحتجون في مسيرة جابت القرية، للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الذين يخوضون بالموازاة اضرابا عن الطعام بسجن بوعرفة متشبتين بحقهم في الشغل.

وأضاف عضو الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع بني تجيت، في تصريح لجريدة “العمق” قائلا، استمر الاعتصام إلى حدود الرابعة، وبعد استقبال قافلة من الهيئة المغربية لحقوق الانسان، انطلقت المسيرة التي شاركت فيها عائلات المعتقلين وشباب  البلدة.

وطالب الفاعل الحقوقي، بالافراج الفوري عن المعتقلين، معتبرا مطالبهم التي زج بهم من أجلها في السجن مشروعة ويجب الاستجابة لها، مؤكدا أن الإعتصام متواصل حتى تحقيق مطلب إطلاق سراح كل المعتقلين.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *