أدب وفنون

خلافات الحاج يونس وتعاضدية الفنانين على طاولة الوزير أمكراز

كشفت التعاضدية الوطنية للفنانين عن عقدها لاجتماع، أول أمس الجمعة، مع وزارة الشغل والإدماج المهني، قدم خلاله وفدها “توضيحات وافية وشاملة عن أوضاعها التنظيمية للفترة ما بين استقالة الرئيس إلى الآن، وخلفيات النزاع وكل مساعي التصالح والتفاهم بين جل الأطراف”.

وقالت التعاضدية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن وفدها أبلغ رئيس ديوان الوزير “بأن الهياكل الشرعية للتعاضدية سليمة وتشتغل بإيقاع متواصل استعدادا للمؤتمر الوطني القادم الذي سيلتئم في متم السنة الجارية، كما عبر عن موقفه في ما يتعلق بالقضايا الداخلية للتعاضدية التي تحسم فيها فقط هياكلها بكل استقلالية وبمقاربة ديمقراطية”.

وأضاف البلاغ، أنه تبين لوفد التعاضدية خلال الاجتماع الذي دام ثلاثة ساعات، أن شخصين نصبا نفسيهما خصمين للتعاضدية ومصالح منخرطيها يقدمان لمصالح الوزارة معلومات خاطئة ومعطيات كلها مغالطات، رغم أنهما يظهران تارة مع الرئيس وتارة ضده.

ولفت ذات المصدر، إلى أن مصالح الوزارة لم “تفطن لكل هذه المغالطات والادعاءات بل سايرتهما مع الأسف، مما زاد من تعقيد الوضع التنظيمي وساهم في تعطيل مصالح المنخرطين”.

وأوضح البلاغ، أن المعلومات المغلوطة التي توصلت بها الوزارة أدت إلى اعتراضها على الجمع العام الاستثنائي الذي انعقد بتاريخ 4 يوليوز 2020 بدعوة استعجالية من أكثر من 50 في المائة من أعضاء مجلس الإدارة، والذي انتخب بالإجماع عبد الإله أمزيل رئيسا.

وأشارت التعاضدية، أن الوزارة راسلتها بعد شهر على عقد الجمع العام بملاحظات تتعلق بنتائجه، وعبرت عن تشبثها بالرئيس السابق الحاج يونس، لافتة إلى أن هياكلها استجابت للأمر الواقع وتم توجيه الدعوة من جديد لعقد جمع عام استثنائي آخر بمبادرة من الرئيس السابق الحاج يونس بتاريخ 29 غشت الماضي، إلا أن “رياحا أخرى هبت بسيل من المكالمات والاتصالات للتشكيك في قانونية هذا الجمع المرتقب”.

وأعلنت التعاضدية الوطنية للفنانين، أنها التمست من الوزارة الوصية “مواكبتها عن كثب لدرء كل تشويش، وانتداب ممثل عنها لحضور الجمع العام الذي حرص الرئيس على دعوة جميع المناديب بمن فيهم المستبعدين قصد إنهاء الخلافات بشكل لا رجعة فيه وتتويج مسلسل التفاهم والتصالح وطي صفحة سوء الفهم والمضي قدما للتفرغ لمصالح التعاضدية ومنخرطيها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حداوي
    منذ 4 سنوات

    "بمبادرة من الرئيس السابق الحاج يونس بتاريخ 29 غشت " . ياك استقال وانسحب لصالح الطرف الآخر ، علاش باقي كي ......