مجتمع

الأكاديمة تلغي التعليم الحضوري في أحياء بمراكش وتعتمد التناوب في أخرى

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي إلغاء التعليم الحضوري في ثلاث مقاطعات، ومجموعة من الأحياء إضافة إلى دوار ضمن تراب عمالة مراكش، فيما أقرت استمرار التعليم بالتناوب بالصيغة التي أعلنتها الوزارة في الأحياء الأخرى.

وبخصوص أفادت الأكاديمية في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها ستعتمد نمط التعليم عن بعد في كل من مقاطعة المحاميد ومقاطعة الحي الحسني ومقاطعة الحي المحمدي، إضافة إلى أحياء “حي بن تاشفين، وحي الآفاق، وأبي هريرة بأزلي، وسعادة بإزكي، وشارع حمان الفطواكي، وشارع المصلى، والتقدم، وأحمد قرماش بالحي العسكري”، إضافة إلى دوار بلعكيد.

وأبرزت الأكاديمية الجهوية أن القرار يأتي “تبعا لاجتماع اللجنة التقنية لتبادل المعلومات وتتبع الدخول المدرسي، المنعقد يوم السبت 5 شتنبر 2020، برئاسة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش”.

وأشارت إلى أن الأنماط التربوية التي تقرر اعتمادها بالمديرية الإقليمية لمراكش هي نمط التعليم بالتناوب بالنسبة لجميع المؤسسات التعليمية الحضرية والقروية، العمومية والخصوصية، ما عدا المؤسسات العمومية والخصوصية المتواجدة بالمقاطعات والأحياء والدواوير المذكورة.

وشددت على أنها ستستمر في التواصل مع كل الفعاليات المعنية والمتتبعة ومع الرأي العام، وفق ما يقتضيه أي مستجد في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *