أخبار الساعة، مجتمع

في عمليتين متفرقتين .. توقيف 4 أشخاص وحجر 55 صفيحة مخدرات بمراكش

مخدر الشيرا

في عمليتين متفرقتين، أوقفت مصالح الأمن بمراكش أربعة مشتبه بهم في تورطهم في قضتين متعلقتين بترويج المخدرات، وحجرت 55 صفيحة من مخدر الشيرا.

وأوضح مصدر أمني أن العملية الأولى التي تمت بمقاطعة المنارة، أسفرت عن توقيف شخص وحجز 35 صفيحة من الشيرا بلغ وزنها الإجمالي 3100 غرام ومجموعة من الهواتف النقالة.

وأضاف أن توقيف المعني جاء بعد التحري في بلاغ توصلت به مصالح الأمن ، وفتحت في شأنه بحثا قضائيا أفضى إلى وضع كمين له.

وأبرز المصدر أنه البحث داخل سيارة ترجل منها للتو، أفضى إلى العثور على مجموعة من قطع الشيرا، قبل أن تنتقل المصالح الأمنية لتفتيش منزله بتنسيق مع النيابة العامة، وتعثر على الكمية المذكورة.

وأشار المصدر إلى أن الخبرات المنجزة من طرف المختبر الجهوي للآثار الرقمية على الهواتف المحجوزة أفضت إلى توقيف شخص آخر من معارفه، نبه المعني بالأمر بمراقبة الشرطة له عن طريق إرسال صورة بواسطة تطبيق التواصل الرقمي.

وفي عملية ثانية، تمكنت مصالح الأمن من إيقاف شخص ثان بأحد دروب المدينة العتيقة بعدما تم فرض مراقبة سرية بمحل سكناه لحين ضبط متلبساً بحيازة بعض قطع مخدر الشيرا المعدة للبيع.

وأضاف المصدر أن في إطار مواصلة للبحث تم الانتقال لحي جليز، حيث تم إيقاف شخص آخر يشتبه به في كونه مزوده الرئيس وبحوزته صفيحتين كما أسفرت إجراءات التفتيش المسطرية أسفرت عن حجز 18 صفيحة إضافية.

الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *