مجتمع

مدارس بالرباط تتخلى عن التعليم الحضوري .. وأخرى تستثني تلاميذ حي التقدم

أعلنت عدد من المؤسسات المتواجدة بحي التقدم بالرباط، ليلة أمس الأحد، اعتماد التعليم عن بعد، فيما اختارت مؤسسات أخرى عدم تمدرس التلاميذ والتلميذات القاطنين بكل من حي الرشاد وحي الفرح بعد إغلاقهما بسبب ظهور بؤر فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار، أعلنت مؤسسة “إلبيريا سكولار” بالرباط الخاصة، أنها لن تستقبل التلاميذ القاطنين بهذه المناطق، وسيتم اعتماد التعليم بخصوصهم عن بعد، بحسب ما تسمح به الظروف إلى حين تحسن الوضعية.

وفي السياق ذاته، أعلنت ثانوية دار السلام التأهيلية أنها ستعتمد التعليم عم بعد، تنفيذا للتوجيهات الوزارية.

ووصف آباء وأولياء عدد من التلاميذ هذه القرارات الليلية بالإرتجالية، سيما وأن إعلانها جاء قبل ساعات من بداية السنة الدراسية التي أعلنت عنها الوزارة الوصية، والتي سبق للجمعيات والآباء مطالبتها بتأجيلها إلى حين تحسن الأوضاع، وتراجع نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد أعلنت أنه سيتم اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية، فيما سيتم استقبال باقي التلاميذ ما بين 7 و9 شتنبر داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *