مجتمع

بعد تأخر صرف أجورهم.. عمال النظافة بالبيضاء يصعدون من جديد ويضربون عن العمل (فيديو)

عمال النظافة بالدار البيضاء

تصوير ومونتاج – سفيان زيات

يخوض عمال النظافة بشركة “أفيردا” المفوض لها تدبير القطاع بالمدينة، إضرابا إنذاريا عن العمل اليوم وغدا الثلاثاء مع تنظيم وقفة احتجاجية، بسبب ما وصفوه بـ”الوضعية المزرية” التي أصبحت تعيشها شغيلة القطاع.

وخرج عمال النظافة في وقفات احتجاجية متفرقة بمدنية الدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، للمطالبة بحقهم في الأجور، مشيرين إلى أن حقوق عدد منهم مهضومة.

وأوضح المحتجون، في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، أنهم يريدون الجلوس إلى طاولة الحوار مع المسؤولين على القطاع لإيجاد حل عادل لمطالبهم التي وصفوها بـ”المشروعة”.

وكانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد أشارت خلال اجتماع لأعضاء المكاتب النقابية لعمال “شركة أفيردا”، إلى  أنه وبعد مدة من المرحلة الانتقالية عاش من خلالها العمال وضعا كارثيا لانعدام وسائل العمل والظروف المهنية الصعبة، استبشر الجميع خيرا بانتهاء هذه المرحلة والدخول في مرحلة جديدة على أمل تحسن الظروف المهنية والاجتماعية.

وأبرزت النقابة، “أن العكس هو الذي حصل حيث ساءت الأوضاع إلى درجة أصبح استخلاص الأجور الشهرية معضلة”.

وحملت المكاتب النقابية وخلالها شغيلة النظافة المسؤولية لمجلس المدينة في التماطل والتأخير، في التأشر للملف المطلبي للعمال المتفق عليه بين إدارة شركة أفيردا والمكاتب النقابية.

يذكر، أنه سبق لعمال النظافة بشركة “أفيردا” أن خاضوا إضرابا إنذاريا يونيو الماضي، احتجاجا على عدم الاستجابة لملفهم المطلب، وهو ما دفع الشركة آنذاك إلى احتواء غضبهم بصرف رواتبهم لشهر ماي الماضي، ليقرروا تعليق إضرابهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *