مجتمع

الدخول المدرسي بسوس .. صرامة صحية داخل المؤسسات وخلايا يقظة لدخول آمن (فيديو)

عبأت المديرية الإقليمية الإقليمية إنزكان أيت ملول، جميع أطقمها الإدارية والتربوية، بالإضافة إلى شركاء المنضومة، وعلى رأسهم جمعيات أولياء وأمهات وآباء التلاميذ، لإنجاج الدخول المدرسي 2020/2021.

وفي إفادات استقتها العمق أمام المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية بتراب المديرية، فقد أكد مسؤولون إداريون في تصريحاتهم، أن الدخول المدرسي الحالي، ركز هذه السنة على تحديد عدد التلاميذ المستفيدين من أنصاف الحصص، لايتجاوز 20 في الفصل، وذلك تماشيا مع التدابير المتخدة لمواجهة كوفيد 19.

ممثلو جمعيات الآباء بدورهم، تحدثوا عن انخراطهم في إنجاح الدخول المدرسي، من خلال توفير المعقمات وعلامات التشوير، ومساعدة الأطر الادارية والتربوية على حماية المتمدرسين صحيا، وأبدوا استعدادهم مواصلة التعبئة حتى زوال الجائحة.

من جهته، قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية انزكان أيت ملول عيدة بوكنين، في تصريح للعمق، إن السنة الدراسية الحالية، استثنائية بكل المقاييس، وتم تكوين 10 لجن على صعيد المديرية، مهمتها تتبع الدخول المدرسي، والقيام بزيارات ميدانية لكل المؤسسات التعليمية بتراب الإقليم، وإلى حدود الساعة الثانية عشرة من زوال اليوم، فقد بلغ نسبة عدد المؤسسات التي شملتها زيارات هذه اللجن حوالي 80%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *