سياسة

الصديقي: النموذج التنموي الجديد قريب من منظور اليسار وحكومة 2021 يجب أن تكون يسارية وسطية (فيديو)

وزير الشغل الأسبق والقيادي بحزب التقدم والاشتراكية

اعتبر القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، ووزير التشغيل الأسبق عبد السلام الصديقي، أن توجهات النموذج التنموي الجديد تقترب من منظور اليسار أكثر من اليمين، وبالتالي فالمغرب بحاجة إلى بروز منظومة يسارية وسطية تساير هذه الأوضاع التي يعيشها المواطنين، والناتجة عن التحالف الهجين الذي أفرز الحكومة الحالية.

وأضاف الصديقي في حوار مع جريدة “العمق”، أن التكتل الذي سيشكل الحكومة المقبلة يجب أن يتوفر على حد أدنى من التجانس والانضباط، مشيرا إلى أن كل الحكومات السابقة كان فيها انضباط وتجانس إلا حكومة سعد الدين العثماني.

القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، أوضح، أن انتخابات 2021 ستمر في ظروف صعبة بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي ستستمر حتى ولو انتصر المغرب على الوباء، غير أنه أكد أن الجميع يقر بأن الانتخابات ستكون في وقتها لأنه لا شيء يدعو إلى تأجيلها.

وشدد الصديقي على ضرورة تنظيم الانتخابات في وقتها حتى تبرز أغلبية جديدة بوجوه جديدة حتى لو من الأحزاب القديمة، مشيرا إلى ضرورة مساعدة هذه الأحزاب حتى تطور نفسها وعدم تبخيس عملها، ننتقد ولكن لا يجب جلد الذات، لأن المناضلين يقدمون تضحيات وماشي كلشي بايع الماتش وفاسد، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *