مجتمع

الامتحانات الجامعية.. الإجراءات الصحية الصارمة تبدد مخاوف أعويشة والغاشي (فيديو)

وزير التعليم العالي، ورئيس جامعة محمد الخامس

وقف الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، اليوم الثلاثاء، على مدى احترام عدد من الكليات بالعاصمة للبروتوكول الصحي في مراكز إجراء الامتحانات الجامعية.

وقال أوعويشة في تصريح للصحافة على هامش زيارة قام بها إلى كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية والقانونية أكدال، “كان لدينا تخوف، لكن الإجراءات المتخذة لا من حيث الجانب التنظيمي و لاالصحي، جعلت الامتحانات تمر في ظروف جيدة”.

وثمن الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي، تعاون السلطات الصحية ووزارة الداخلية مع الكليات فيما يخص التنظيم، مضيفا أن الامتحانات تمر في جو هادئ ومسؤول، منوها بالمجهودات التي تم القيام بها من أجل تنظيم محكم وضمان أجواء مناسبة لإجراء الامتحانات.

ومن جهته، قال رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد الغاشي، إن الامتحانات الجامعية تمر على أحسن ما يرام، مضيفا أن هناك ارتياح كبير بين الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية، مضيفا أن الكل كان في الموعد والظروف لاصحية والبيداغوجية كلها متوفرة.

وزاد الغاشي في حديث مع جريدة “العمق”، أن هناك تعاضد وتضامن بين الكليات فيما يخص الفضاءات، حيث قال: “نرى كل يوم مؤسسة تبرمج امتحاناتها في فضاءات مؤسسات أخرى، وهذا جعلنا نضمن جميع شروط التباعد الاجتماعي وكل الشروط الصحية الواجبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *