مجتمع

إعادة فتح محلات الحلاقة وإغلاق المقاهي في الثامنة.. سلطات بني ملال تخفف إجراءات كورونا

كورونا ببني ملال

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال التخفيف من التدابير الاحترازية السابقة التي تم اتخاذها كإجراءات استباقية للسيطرة والحد من تفشي وباء كوفيد 19 بالمدينة التي شهدت تصاعدا في حالات الإصابة به خلال الشهر المنصرم.

وهمت هذه الإجراءات، تحديد أوقات إغلاق المقاهي في الثامنة مساء عوض السادسة مساء؛ وكذا تحديد إغلاق محلات القرب في الثامنة مساء عوض السادسة مساء.

ومن بين الإجراءات، فتح محلات الحلاقة بعد الحصول على رخصة تسلم من طرف السلطات المحلية بعد إجراء المشتغلين لفحوصات تثبث عدم إصابتهم بفيروس كورونا؛ إضافة إلى السماح بنقل عدد الزبناء يناسب الحمولة الأصلية (03 مقاعد) بالنسبة للطاكسيات الصغيرة.

من جهة أخرى، تم الإبقاء على إغلاق الحمامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب؛ وتحديد أوقات إغلاق المحلات التجارية الكبرى في الثامنة مساء؛ وأوقات إغلاق المنتزهات وفضاءات الترفيه والتنزه في السادسة مساء؛ وأوقات إغلاق الأسواق والسويقات الشعبية في الثانية بعد الزوال؛ والسماح بنقل عدد الركاب لا يتجاوز عدد المقاعد المثبتة بحافلات النقل العمومي.

وكانت السلطات المحلية ببني ملال قد أعلنت نهاية الشهر المنصرم عن إعادة فتح ستة أحياء بالمدينة بعد تسجيل تراجع في أعداد الإصابات بها وشفاء حالات أخرى، بينما قررت إغلاق أحياء أخرى بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بها.

وأهابت السلطات المحلية بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة خاصة في الحرص على النظافة وارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *