سياسة

حزب الاستقلال ينتقد “استقالة” الحكومة من مسؤولياتها في مواجهة “كورونا”

عبر حزب الاستقلال عن استيائه من “استقالة الحكومة من مسؤولياتها تجاه البلاد وتجاه المواطنات والمواطنين واستسلامها للأمر الواقع في ظل تفاقم الوضعية الوبائية، كما اتهمها بـ”الاستهتار الكبير” بالمواطنين والذي “جسدته القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بالصحة والدخول المدرسي، وعودة تقييد التنقل”.

واعتبر الحزب في بلاغ صادر عقب اجتماع لجنته التنفيذية، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن قرارات الحكومة “أفقدتها ما تبقى من المصداقية ومن ثقة المواطنين”.

وأردف أن “بعض القطاعات الوزارية المعدودة تحاول إنقاذ الوضع بإصدار قرارات لتدبير الطوارئ وإطفاء الحرائق”، وذلك في ظل الواقع الحكومي الذي وصفه الحزب بـ”المأزوم”.

بالمقابل، ثمنت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال خلال اجتماعها الأسبوعي عن بعد، المبادرة الملكية “الحكيمة” المتعلقة بـ”وضع بلادنا في خضم الجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا، من خلال تعزيز التعاون العملي مع جمهورية الصين الشعبية في هذا المجال، والمساهمة في جهود البحث عن لقاح لعلاج الوباء، والذي تشارك بلادنا باتفاق مع الجانب الصيني في تجاربه السريرية”.

واعتبرت أن “الرؤية الملكية ببعدها الاستراتيجي، ستمكن بلادنا من التموقع الجيد وسط اقتصاد عالمي جديد في طور التشكل، والاستفادة من إعادة توزيع العمل على الصعيد الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *