مجتمع

معهد تكوين الأطر على صفيح ساخن .. طلبة يحتجون بسبب الامتحانات ويرفضون استغلالهم في صراعات (فيديو)

طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر في وقفة احتجاجية

خاض طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر شعبة حماية الطفولة ومساندة الأسرة، السداسي السادس، وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مقر وزارة الشباب والرياضة للتنديد بـ”تماطل” إدارة المعهد في الإعلان عن موعد امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة، وأيضا مناقشة بحوث التخرج.

وقال الطلبة المحتجون، إن المعهد يعيش على وقع “صراعات داخلية” و”مشاكل إدارية” تسببت في تأجيل امتحانات الدورة الربيعية إلى موعد مجهول، مؤكدين أنهم يجهلون تواريخ إجراء الامتحانات ما قد يحرمهم من ولوج سوق الشغل أو متابعة التكوين في سلك الماستر.

وطالب المحتجون بإجراء الامتحانات ومناقشة بحوث التخرج في القريب العاجل حتى يتمكن الطلبة من ولوج سوق الشغل واجتياز مباريات الولوج إلى الجامعات والتكوين المهني، معبرين عن رفضهم لأي استغلال في الصراعات الثنائية داخل المعهد.

وأشار الطلبة إلى أنهم سبق أن راسلوا الإدارة المركزية بمولاي رشيد وكذلك إدارة اليوسفية من أجل اعتماد مقررات مجلس المؤسسة فيما يتعلق باجتياز الامتحانات لدى طلبة الفصل السادس وباقي الفصول، وكذلك مناقشة التخرج، إلا أنهم لم يتوصلوا بأي رد.

وهدد الطلبة بخوض اعتصام مفتوح أمام وزارة الشباب والرياضة والثقافة في حالة لم يتم الاستجابة لمطلبهم بإجراء الامتحانات في موعد قريب، محملين الإدارة كل المسؤولية فيما قد يترتب من أضرار للطلبة كيفما كان نوعها نتيجة ما أسموه بـ”البلاغات التشويشية والعراقيل التي ستدفعنا للسفر والتنقل مسافات طويلة من منزلهم في هذه الظروف الاستثنائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *