مجتمع

تكليف “كورونا” .. إحداث مهمة مكلف بالبرتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية بمكناس

دخول مدرسي متوتر

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس، مذكرة تربوية وجهت لمديرات ومدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم، تتعلق بتكليف إطار تربوي يقوم بمهمة تنسيق العمليات الوقائية.

وحسب مضمون المذكرة، فإنه في ظل التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل الوقاية والحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وبغية دعم الأطر الإدارية، يتعين على مديرات ومدراء المؤسسات التعليمية تكليف إطار تربوي لتنسيق العمليات الوقائية، وتتبع وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وذلك وفق مقتضيات البروتوكول الصحي.

ويتولى الإطار المنسق، حسب مراسلة المديرية الإقليمية، تتبع الإجراءات المتخذة على مستوى المؤسسة التعليمية، خصوصا في ما يتعلق بـ”عملية تعقيم جميع فضاءات المؤسسة، وضع الكمامات لجميع المتدخلين والتلاميذ بشكل منتظم مع مراعاة توفر المطهرات الكحولية والصابون السائل خاصة بالمرافق الصحية، بالإضافة إلى ضمان مسافة الأمان بين المتعلمين، ومنع التجمعات داخل فضاءات المؤسسة.

وتتحدد مهمة المكلف بالتنسيق ” البروتوكولي”، بالإضافة إلى ما سبق، في التنسيق مع مدير المؤسسة عند كل طارئ من أجل ربط الاتصال بالمصالح المعنية، والقيام بالمتعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *