مجتمع

وضع ينذر بسنة بيضاء.. أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون ويقاطعون الامتحانات

أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون

أعلن، أمس الأربعاء، أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر، مقاطعتهم لامتحانات الدورة الربيعية، احتجاجا على أسموه بـ”غياب إدارة شرعية تتولى مهام هذه المؤسسة العلمية”.

وقال المكتب المحلي لنقابة أساتذة المعهد في مراسلة موجهة إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، تتوفر “العمق” على نسخة منها، أنها سبق لها أن وجهت عشرات المراسلات إلى الوزير بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أن “المطلب الوحيد الذي ننتظره، وكذا الرأي العام هو تطبيق القانون لحل الوضعية الكارثية التي يعيشها المعهد مما ينذر بسنة بيضاء ويحرم الطلبة من حقهم في إجراء الامتحانات”.

ومما جاء في عريضة أساتذة المعهد، “نحتج ونستنكر ونرفض طريقة تسيير السيد طارق أثلاثي المدير بالنيابة المنتهية ولايته في 9 مارس 2020، لشؤون المعهد وتهميشه للهياكل التنظيمية والبيداغوجية والإدارية وقرارات مجلس المؤسسة”.

وأضافت العريضة، أن المدير بالنيابة المنتهية ولايته، أعلن بشكل غير قانوني عن جدول امتحان الدورة الربيعية وامتحان الولوج لأسلاك التكوين بالمعهد برسم الموسم الجامعي المقبل، في خرق سافر للنصوص القانونية والتنظيمية المنصوص عليها في دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الإجازة ولسلك الماستر.

ودعا الأساتذة المحتجين رئيس الحكومة ووزير الثقافة والشباب والرياضة إلى التسريع بتعيين مدير المعهد بالنيابة من الأطر المؤهلة علميا وقانونيا في المعهد، والإعلان عن مباراة تعيين مدير للمعهد وفق النصوص القانونية المعمول بها، محملا المسؤولية للوزير الفردوس عن ما يقع في المعهد.

وعلاقة بالموضوع، احتج عدد من طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر، أمس الأربعاء، أمام مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة للتنديد بـ”تماطل” إدارة المعهد في الإعلان عن موعد امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة، وأيضا مناقشة بحوث التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *