أخبار الساعة، مجتمع

أمزازي يستجيب لمطالب هيأة الإدارة التربوية.. والمعنيون: وعودك تفتقد للتنفيذ

استجابت وزارة التربية الوطنية، لمطالب هيأة الإدارة التربوية، سواء تعلّق الأمر بالممارسين لمهام الإدارة التربوية عن طريق الإسناد، أو خريجي مسلك الإدارة التربوية.

و أوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنها وبتشاور تام مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية، قررت اعتماد نظام تكوين، تستغرق مدته سنتين بدل سنة واحدة بالنسبة لمسلك الإدارة التربوية، وينتهي بالحصول على دبلوم متصرف تربوي من الدرجة الأولى، و إطار متصرف تربوي من الدرجة الثانية في طور الانقراض، والاقتصار على درجتين فقط (الدرجة الأولى والدرجة الممتازة) .

المعنيون بالتعديل الجديد، وفي اتصال بجريدة “العمق”، قالوا إن أطر الادارة التربوية تلقوا بلاغ الوزارة ببرودة شديدة، جراء تأخرها في الوفاء بوعودها، منذ النصف الآخر من 2019، حيث صدر بلاغ مماثل، خاصة وأن الوزير أكد في عدة لقاءات، إنهاء الملف في غضون شهر، لكن مرت سنة ولم يتغير أي شيء.

وبالرجوع إلى بلاغ الوزارة، فقد تقرر تعيين إطار متصرف تربوي من الدرجة الأولى، من بين الحاصلين على الدبلوم المشار إليه أعلاه، والمسلم من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، مع اقتراح صيغة لإدماج خريجي مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية منذ سنة 2015، ومعالجة الوضعية الإدارية لخريجي مسلك الإدارة التربوية منذ سنة 2015، من أجل أداء المستحقات المالية الناتجة عن مزاولة مهام الإدارة التربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *