بعد الإمارات.. دولة عربية أخرى تطبع علاقتها مع إسرائيل وفلسطين تعتبره خيانة

بعد الإمارات.. دولة عربية أخرى تطبع علاقتها مع إسرائيل وفلسطين تعتبره خيانة

11 سبتمبر 2020 - 18:20

أعلنت مملكة البحرين، رسميا، تطبيع علاقتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، وذلك في بلاغ مشترك بينها وبين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، لتكون بذلك ثاني دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل خلال شهر، بعد الإمارات.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن البحرين وإسرائيل وافقتا على صفقة سلام، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين ملك البحرين حمد بن عيسى ونتنياهو وترامب.

البلاغ المشترك أوضح أن مملكة البحرين اتفقت مع إسرائيل على إرساء علاقات دبلوماسية كاملة، حيث سيوقع وزير الخارجية البحريني ونتنياهو اتفاق السلام في واشنطن.

مستشار الرئيس الأمريكي كوشنر، قال لـ”رويتزر”، إن الاتفاق سيشمل فتح سفارتين، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، إن دولا عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل.

وفي نفس الصدد، كشف البيت أن البحرين ستشارك في حفل توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين يوم 15 شتنبر الجاري، حيث سيتم خلال الحفل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والبحرين.

وفي أول رد فعل على الاتفاق، نددت منظمة التحرير الفلسطيني بإعلان التطبيع بين البحرين وإسرائيل، واصفة إياه بأنه “خيانة للقضية الفلسطينية”.

من جهته، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، قائلا: “لقد استغرقنا 29 يوما للتوصل إلى اتفاق مع البحرين، هذه حقبة جديدة من السلام”، في إشارة إلى المدة الزمنية بين إعلان اتفاقيتي التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين.

وأضاف: “استغرقنا 26 عاما لإبرام اتفاقية سلام ثالثة مع الدول العربية، لكن لم يستغرق الأمر 26 عاما، بل 29 يوما للتوصل إلى اتفاق سلام مع الدولة العربية الرابعة”، مشيرا إلى أن “دولا عربية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل”.

ويوم 13 غشت الماضي، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما بالكامل، وسط تنديد واسع من طرف السلطة الفلسطينية، في حين اعتبرته الفصائل الفلسطينية “خيانة وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

وبذلك تكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي توقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات (عام 2020).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الله منذ شهرين

شكرا لصاحب الموقع تبعا للتعليق رقم الله عزوجل فصل بيننا وبين الكفار بقوله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمان الرحيم قُلۡ يَٰٓأَيُّهَا ٱلۡكَٰفِرُونَ ١ لَآ أَعۡبُدُ مَا تَعۡبُدُونَ ٢ وَلَآ أَنتُمۡ عَٰبِدُونَ مَآ أَعۡبُدُ ٣ وَلَآ أَنَا۠ عَابِدٞ مَّا عَبَدتُّمۡ ٤ وَلَآ أَنتُمۡ عَٰبِدُونَ مَآ أَعۡبُدُ ٥ لَكُمۡ دِينُكُمۡ وَلِيَ دِينِ ونعلم كدلك ان الرسول عليه السلام تعامل مع اليهود بالبيع والشراء ولكن المشكل هو ان المسلمين تخلو عن كتاب الله وسنة رسوله واتبعوهم وقلدوهم ونجد الشباب محلقين رؤوس شعورهم بحلاقة شبه رؤوس الشياطين والبنات عاريات ادن ماهو الشيء الدي يجعلنا نكرههم عليكم بالله قولو لي

مقالات ذات صلة

جدل “الولاية الثالثة” يصل إخوان تونس والغنوشي يؤكد احترامه للقانون

الأفافاس الجزائري

“الأفافاس” الجزائري: بناء المغرب الكبير ضرورة ﺍﺳﺘﺮﺗﻴﺠﻴﺔ والارتكان للخارج وخيم العواقب

دونالد ترامب وجو بايدن

ترامب يوافق على بدء عملية نقل السلطة إلى بايدن

تابعنا على