أمزازي: هاتف ذكي يكفي لتصوير الدروس عن بعد.. ورهاننا ربط المؤسسات بالإنترنت (فيديو)

أمزازي: هاتف ذكي يكفي لتصوير الدروس عن بعد.. ورهاننا ربط المؤسسات بالإنترنت (فيديو)

12 سبتمبر 2020 - 15:00

قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، إن تصوير الدروس عن بعد داخل الأقسام، لا يتطلب إمكانيات لوجيستيكية كبيرة، بل يكفي أن يتوفر الأستاذ على هاتف ذكي، وبالمقابل أكد على ضرورة العمل على توفير الربط بالشبكة العنكبوتية لكافة المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أمزازي، صبيحة اليوم السبت، أثناء زيارته للثانوية التقنية الإدريسي بمدينة أكادير، حيث اطلع على مختلف التدابير الوقائية من كوفيد19، خاصة توفير المعقمات، ومسافات الأمان والتشوير داخل المؤسسات، والتباعد الاجتماعي داخل الفصول الدراسية بالنسبة للتلاميذ الذين اختاروا التعليم عن بعد.

وأضاف أمزازي في تصريحه، إن الرهان اليوم هو ربط كل المؤسسات التعليمية بالأنترنت، وهو ما ستعمل عليه أكاديمية جهة سوس ماسة، بحيث ستسعى تغطية جميع مؤسساتها بالربط، قبل حلول 2021.

وتحدث أمزازي عن الأنماط التعليمية الثلاثة المعتمدة في المؤسسات التعليمية في ظل جائحة كوفيد19، وطريقة اعتمادها، والتي تكون مرتبطة بالحالة الوبائية لكل منطقة.

وأشار إلى أنه سيتم اعتماد التعليم الحضوري في المناطق التي تعرف سيطرة المصالح الطبية عل الوباء، وتسجيل حالات قليلة أو نادرة، والصيغة الثانية التعليم الحضوري وعن بعد في المناطق التي تسجل بها حالات تستدعي الحذر، والصيغة الثالثة التعليم عن بعد في المناطق التي تعرف تواجد بؤر وبائية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدالله منذ شهر

ربط المؤسسات التعليمية بالانترنت ومجانية الانترنيت التلاميد والطلبة

مقالات ذات صلة

تأجيل قضية كازينو السعدي للمرة 51 بسبب غياب أحد المتهمين

إصابة المئات من أطر الصحة بكورونا تجر أيت الطالب للمساءلة

طيلة الولاية الحالية.. مجلس النواب يصادق على 13 مقترح قانون فقط من أصل 209

تابعنا على