أخبار الساعة، مجتمع

كورونا يتمدد بالعاصمتين العلمية والإسماعيلية

سجلت جهة فاس مكناس، في حصيلة جديدة لوباء كورونا، ما مجموعه 101 حالة إصابة مؤكدة، موزعة على أقاليم ومدن الجهة باستثناء إقليمي مولاي يعقوب والحاجب.

واحتلت مدينة فاس المرتبة الأولى في عدد الإصابات ب27 حالة مؤكدة، تليها عمالة مكناس ل25 حالة إصابة مؤكدة، فيما سجل بتراب إقليم تازة 20 حالة إصابة مؤكدة، كما سجل بتراب إقليم إفران 19 حالة إصابة بكورونا، و3 حالات مسجلة بإقليمي بولمان وتاونات.

حصيلة 24 الأخيرة رفعت مؤشر الإصابة بتراب مدينة مكناس، فضلا عن إقليم إفران الذي سجل في حصيلة سابقة 3 حالات، بينما سجل في الحصيلة التي أعلنت عنها مصالح وزارة الصحة 19 حالة إصابة مؤكدة.

في السياق، شهد إقليم بولمان تسجيل حالة واحدة، في وقت ظل ترابه عصيّا على الاختراق طيلة 3 أشهر الأولى لظهور الوباء، وأرجع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببولمان، الحسين أبو الفضل، في اتصال سابق مع ” العمق”، سبب ظهور حالات بالإقليم لمناسبة عيد الأضحى، ونبه إلى ضرورة تجند كل الطاقات لضبط الوضعية الوبائية بالمنطقة.

هذا، وبلغ مجموع الحالات المسجلة بجهة فاس مكناس، منذ ظهور الوباء، ما مجموعه 10361 حالة إصابة مؤكدة، منها 247 حالة فارقت الحياة، و687 ما زالت تحت العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *