مجتمع

في اجتماع طارئ.. سلطات إنزكان تشترط الترخيص للتنقل وتغلق الملاعب والحدائق

اتخدت السلطات الإقليمية بانزكان أيت ملول، جملة من التدابير الإحترازية، خاصة بعد ظهور بؤر وبائية بالحي الصناعي لأيت ملول، والتي ستدخل حيز التنفيذ، ابتداء من منتصف ليلة السبت 12 شتنبر 2020.

وقررت السلطات في اجتماع طارئ انعقد مساء اليوم السبت، إلزامية الحصول على رخصة التنقل بين الجماعات الست المكونة للإقليم، مسلمة من طرف السلطات المحلية، وإغلاق الحدائق العمومية والساحات العمومية، والقاعات الرياضية و قاعات الألعاب وملاعب القرب، وساحات ألعاب الأطفال.

كما قررت اللجنة، إغلاق المحلات التجارية الكبرى، و محلات تجارة القرب والمقاهي، على الساعة العاشرة ليلا، والمطاعم على الساعة الحادية عشر ليلا، ومنع جميع التجمعات العمومية الغير المرخصة.

ودعت اللجنة، إلى تفعيل قرار تقليص عدد الركاب بوسائل النقل الفلاحي والصناعي إلى 50 % من الطاقة الاستيعابية للمركبات، مع إلزام الوحدات الإنتاجية، بتكثيف الجهود في عملية التعقيم، وكذا فرض الإجراءات الوقائية الصارمة، وكذا التوفر على التحاليل السلبية من طرف العمال قبل الالتحاق بالعمل.

وفي هذا الصدد، كلفت اللجنة أطباء الشغل العاملين بمختلف المؤسسات الإنتاجية، رفع تقارير أسبوعية إلى المندوبية الإقليمية للصحة كل يوم جمعة، حول الوضعية الصحية بالمؤسسات الإنتاجية التي يشتغلون بها.

كما دعت اللجنة كل المؤسسات المستقبلة للعموم، إلى احترام التدابير الاحترازية، من توفير المعقمات، و وضع المساحات الوقائية لزبنائهم ومستخدميهم،

وخصصت اللجنة حيزا من البلاغ، للأندية الرياضية، ودعتها إلى للتقيد بالبرتوكول الصحي والإجراءات المحددة من طرف الجامعات الوطنية و العصب الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *