مجتمع

بسبب قرار الإغلاق .. أرباب الحمامات التقليدية يخرجون للإحتجاج بالبيضاء

قررت الجمعية الوطنية للحمامات التقليدية بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية لمهنيي القطاع، يوم الأربعاء 16 شتنبر الجاري، على الساعة الحادية عشر صباحا أمام ولاية بجهة الدار البيضاء سطات.

جاء ذلك في بلاغ للحمعية، وجهه رئيس الجمعية حسين إهشيم، إلى أرباب الحمامات التقليدية، أفاد فيه، “أنه نزولا عند رغبة العديد من أرباب الحمامات المغربية المنخرطين بالجمعية برغبتهم في تنظيم وقفة احتجاجية، للتعريف بالأوضاع المزرية التي بات يعيشها قطاع الحمامات منذ بداية الجائحة جراء قرارات الإغلاق بدافع مواجهة وباء كورونا، والتي تبين مؤخرا أنها قرارات لم تعد تطبق إلا على الحمامات دون غيرهم من القطاعات مما يعتبر حيفًا كبيرًا لحق بالقطاع”.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، بحسب ذات البلاغ، الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، “بعد استنفاد كل المحاولات التي بدلتها الجمعية للتحاور مع السلطات الحكومية المعنية، من أجل وضعها في الصورة واخبارها بمشاكل القطاع، والأضرار التي لحقت به وبالعاملين به وذويهم، وبعد الصمت غير الواضح وغير المفهوم للسلطات الحكومية وتجاهلها للمراسلات الموجهة إليها من طرف الجمعية”.

ودعا المصدر ذاته، جميع المنخرطين إلى الحضور في الموعد المحدد للوقفة والمشاركة بكثافة، مع الإلتزام خلال هذه الوقفة بتدابير الوقاية من ارتداء للكمامة والتباعد بين المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *